التعلم عن بعد في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي
تلتزم مدارس الإبداع العلمي تحت إدارة مؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم، بغرس ثقافة التعلّم البناء وتعزيز الاستقلالية، ودعم الطلاب وتهيئتهم لمواقف حياتية على أرض الواقع، لينطلقوا بثقة في قيادة مستقبلهم محافظين على هويتهم الثقافية وقيمهم الأصيلة.
وتماشياً مع التزام المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي بتقديم تعليم عالي الجودة بمعايير عالمية، تم تطوير برنامج التعلّم عن بعد لتوفير الاستمرارية في التعليم والتعلّم. حيث تتضمن خطتنا أفضل الممارسات على النحو الذي اقترحه خبير التعلّم المرئي لدينا وتستند بشكل كبير إلى خبرات طاقمنا الأكاديمي في التعلّم عن بعد، بالإضافة إلى خبرة موظفينا المتخصصين الذين يعملون بجد مع طلابنا.
منهجنا في التعليم الإلكتروني
في رياض الأطفال، يتعلم الطلاب مهارات وفنون القراءة الأساسية للغة الإنجليزية التي تضعهم على الطريق ليصبحوا قرّاءً وكتّاباً ومتحدثين فعالين في اللغة الإنجليزية مدى الحياة. حيث إن القراءة هي أهم المهارات التي يكتسبها الطلاب خلال سنواتهم الأكاديمية المبكرة، كما إن مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثالث هي المرحلة الأهم لاكتساب مهارات اللغة المختلفة.
إن التحدي الذي يواجه معلمينا يكمنُ في تأسيس مهارات القراءة وتقديم المفاهيم الأساسية التي يجب على جميع الطلاب إتقانها، كما إن عليهم تعليم كل طالب بما يتناسب مع مستوى القراءة والكتابة لديه في الوقت ذاته.
تتعدد الوسائل التعليمية المستخدمة تلبيةً لحاجات الكثير من المتحدثين. حيث يعتبر التعليم المعياري بمنهج رياض الأطفال مهم للغاية. فهذا النوع من التعليم يعمل على تعزيز قدرة الطالب وكفاءته التعليمية في اللغتين العربية والإنجليزية. فالمعايير هنا لتضع تصوراً لما يتوقع أن يتعلمه الطالب وما هو قادر على تحقيقه بنهاية السنة الدراسية هذا بالإضافة الى الدراسات الإسلامية والمنهج القرآني الذي يغرس في الطالب الحب لعقيدتهم وقيمهم والاعتزاز بها.
تلتزم مدارسنا بتدريس أكثر المناهج دقة وتحدياً وتحفيزاً، حيث نراعي في المنهج الذي ندرسه أن يستوفي على الأقل المعايير المتبعة في ولاية كاليفورنيا في كافة الصفوف الدراسية. وتتضمن مناهجنا المواد التالية: آداب اللغة/الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والدراسات الاجتماعية، والتربية الأخلاقية، واللغة العربية، والقرآن، والدراسات الإسلامية، والفنون، والتربية البدنية، ودورات علوم الحاسب الآلي بمختلف مستويات المهارة.
إن هدفنا من خلال التعليم الإعدادي والثانوي أن نوفر للطلاب بيئة تمكنهم من تطوير قدراتهم على المستويين الإدراكي والاجتماعي. ينصب تركيزنا خلال تلك الفترة على تنمية قدرات الطلاب على التفكير النقدي والتحليل المنطقي وتطبيق ما تعلموه في السابق والثقة في قدراتهم. وأفضل ما يتسلح به الطلاب خلال هذه الفترة القدرة على اكتساب مهارات وعادات دراسية مفيدة.
إننا نتبنى برنامجاً تعليمياً صارماً وتفاعلياً ليكون عماد التعليم الإعدادي والثانوي لدينا، يتلقى فيه أبناؤنا الطلاب تعليماً صحيح أنه مكثف إلا أنه تفاعلي من الدرجة الأولى في جميع المواد.
ونحث معلمينا على إيلاء أهمية كبيرة للتعليم العملي وكذلك النظري بما يتضمنه ذلك من عقد مسابقات والقيام برحلات ميدانية افتراضية وإجراء التجارب وعقد الفعاليات الخاصة لتطبيق ما يعلمونه لأبنائنا الطلاب على أرض الواقع.