الأجندة الوطنية الإماراتية

المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي والأجندة الوطنية الإماراتية

نقوم بالمدرسة الأمريكية للإبداع العلمي باتخاذ كافة التدابير الفعالة لزيادة الوعي بشأن الأجندة الوطنية الإماراتية بين كل المساهمين. حيث نعمل على مد طلابنا ومعلمينا وقادتنا وأولياء الأمور بالمعرفة والأدوات التي تمكنهم من تنفيذ أهم ما جاء في الأجندة الوطنية.

اقرأ الأجندة الوطنية

اختبار دراسة الاتجاهات الدولية في الرياضيات والعلوم (TIMSS)

(TIMSS)

هو عبارة عن اختبار دولي في العلوم والرياضيات يجلس له طلاب الصف الرابع والثامن في 72 دولة ومنطقة حول العالم ويعقد كل أربع سنوات.

اطلع على النتائج

تلتزم المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي بزيادة مهارة طلابها في مادتي الرياضيات والعلوم.

اطلع على خطتنا للعام 2023

اختبار دراسة التقدم الدولي في القراءة "PIRLS"

أجرى طلابنا بالصف الرابع اختبار "PIRLS" للعام الدراسي 2020-2021. يظل التعلم أحد أهم أولويات المدرسة. فالقراءة هي القدرة على فهم واستخدام نماذج اللغة المكتوبة المطلوبة في المجتمع و/أو التي قد تكون ذات قيمة لأفراد المجتمع. نحن في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي نعمل بكامل جهودنا لإشباع نهم القراء الذين يمكنهم استنباط معاني مختلفة من نصوص متنوعة. يكون التركيز على القراءة بمثابة أداة للتعلم والمشاركة في المجتمعات، فهم يقرأون للتعلم والمشاركة في مجتمعات القُراء بالمدرسة وفي الحياة اليومية والاستمتاع بالقراءة.

الدراسات الاجتماعية الإماراتية

تم إدراج الدراسات الاجتماعية الإماراتية وأصبحت جزءاً لا يتجزأ من المنهاج الدراسي للمدرسة الأمريكية للإبداع العلمي ليتم تدريسها بكل المستويات التعليمية ابتداء من رياض الأطفال وحتى الصف الثامن. فنحن نستخدم أساليب ومصادر تعليمية مختلفة في تدريس وتعليم الدراسات الاجتماعية الإماراتية من بينها التركيز على مهارات الطالب في الإدارة والتعاون والبحث.

التربية الأخلاقية

يتم تدريس التربية الأخلاقية الإماراتية كمادة قائمة بذاتها ويبدأ تعلمها من الصف الأول. علاوة على ذلك، فقد تم إدخال العناصر الرئيسية من منهج التربية الأخلاقية بالاجتماعات الصباحية واجتماعات التطوير الاجتماعي والمعنوي. حيث يتم استخدام أساليب تقييم مختلفة لقياس أثر هذا البرنامج القائم على الأداء وردة فعل الطلاب ومشاركتهم في تنفيذ المشاريع بالرجوع للإرث الإماراتي.

قسم الدمج التربوي

يترأس السيد عمر سيد نعيم، قسم الدمج التربوي بالمدرسة الأمريكية للإبداع العلمي، لمزيد من المعلومات حول الدمج التربوي، رجاءً، أنقر هنا

القراءة والتعلم

تقوم المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي بتحفيز الطلاب على القراءة وجعلها عادة يومية لهم. حيث تقوم المدرسة بدعم أهم وأكبر مهارات القراءة والاستيعاب والتحليل والنقد للمقالات الرقمية والمطبوعة لضمان أن الطلاب يتمتعون بالمهارات المطلوبة للنجاح في التقييمات الدولية. حيث تعمل مصادر التعليم على شبكة الإنترنت مثل "راز كيدز" و"السفير" و"دليل اختبار مستوى التقدم الأكاديمي" كأدوات تشخيص لتقوية مهارات التعلم لدى طلابنا والتحفيز للقراءة لتصبح مادة ممتعة.

الابتكار

قمنا بتصميم مخطط التعليم الفني لتعزيز عملية تعليم ومشاركة الطلاب في العملية التعليمية، حيث يقوم كل طالب اعتباراً من الصف الأول الابتدائي بإحضار جهاز "آبل" حسب المواصفات المطلوبة والمقترحة من المدرسة بما أن جميع المعلمين بالمدرسة يخضعون لدورات تدريبية عن أجهزة "آبل" حتى يتمكنوا من إدخال العناصر التعليمية لأجهزة "آبل" بدروسهم لزيادة الإبداع ومهارات القراءة والتعاون والبحث.