المرافق الأكاديمية

مرافق مصممة بعناية

Academic Facilities

في السنوات الأخيرة، تم نشر العديد من الدراسات حول تأثير مرافق المدرسة على تعلم الطلاب. ستجد أدناه خلاصة أهم هذه الدراسات، مع تسليط الضوء على التأثيرات الإيجابية للمرافق التي يتم صيانتها جيدًا على تحصيل الطلاب ودرجات الاختبار.

الفصول الدراسية

القاعات الدراسية هي محور العملية التعليمية وجوهرها الأصيل، لذا، فقد راعينا في تصميمها أن تكون مجهزة بوسائل الراحة وأن تتوفر فيها بيئة تعليمية محفّزة مع العديد من الأنشطة الرياضية وأن تطل على حديقة. كما تم تجهيز كل قاعة دراسية بأحدث أجهزة الكمبيوتر والألواح التفاعلية لتشجيع الدمج بين الإبداع والتقنية، بحيث يتسنى للطلاب تطبيق مفهوم "التفكير خارج الصندوق" كما تم تعزيزها بالمعايير التربوية الأصيلة والممارسات التعليمية القوية لنوفر لطلابنا الأعزاء بيئة تعليمية جاذبة مليئة بالمرح والمتعة والتفاعل.

السبورة الذكية
أجهازة العرض الذكية
الطاولات الذكية التفاعلية

المكتبة

يحتاج كل طفل إلى مساحة خاصة ومريحة ليبحر بخياله الواسع ويكتشف قدراته. لهذا، ارتأينا أن تكون مكتبة المدرسة ذات تصميم جذاب ومليئة بالمصادر المفيدة لتكون خياراً مثالياً تحفّز الباحثين الصغار. تضم المكتبة عدداً واسعاً من الكتب القيّمة المختارة بدقة لتناسب الأطفال من مختلف الأعمار وتحفّزهم على المطالعة والتعمق في بحور المعرفة.

مجموعة واسعة من الكتب
لتنظيم الفعال
الكتب قيّمة

غرفة تقنية المعلومات والاتصالات

في ضوء التطور المتسارع لعالمنا التقني، تحرص المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي على مواكبة ذلك التطور من خلال مادة الحاسوب واستخدام أحدث التقنيات والبرمجيات، لتمنح بذلك الفرصة لطلابها لتعلم المنهاج الدراسي عبر الحاسوب. وتدرك يقيناً أنها تتعامل مع جيل متمكن من استخدام الوسائل الرقمية يضع العالم كله بين يديه بنقرة إصبع؛ لهذا تقدم المدرسة أحدث المصادر الرقمية لطلابها. أضف إلى ذلك أن المدرسة توفر لطلابها مختبرات حاسوب للبقاء على اطلاع يومي بأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا.

أحدث التقنيات
النظم الحديثة
السبورة الذكية

مختبر العلوم

مختبر مخصص للطلاب يهدف لإعطائهم فرصة للتصميم والتجربة والاكتشاف والاختراع عندما يندمجون بعمق في مادة العلوم والهندسة.

التعلم الفعال

غرفة مخصص للتعلم المخصص فرداً لفرد أو التعلم المخصص لمجموعة صغيرة.