التسجيل في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي - اللية
تستند إجراءات التسجيل في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي اللية على توفر الأماكن، حيث الأولوية لمن يسجل أولاً وبطريقة عادلة. ويتوقف التسجيل على امتحان القبول حسب السنة الدراسية والمرحلة التعليمية التي أنهاها الطالب ومقابلة شخصية يجريها أحد أعضاء فريق المدرسة. ونظراً للإقبال الكبير للتسجيل، فإن على الطلاب إجراء امتحان CAT4 (اختبار القدرة المعرفية) وذلك في التاريخ والمكان المقررين.
إجراءات تسجيل الطلاب الجدد
- قم بتعبئة طلب التسجيل في المدرسة.
- إحضار نسخة من جواز سفر الطالب، ونسخة من بطاقة الهوية الإماراتية لوالدي الطالب وآخر تقرير للمدرسة أو خطاب (إلى من يهمه الأمر) من المدرسة الحالية.
- بناءً على استلام طلب التسجيل لابنكم/ابنتكم، ستتم دعوتكم لإجراء امتحان القبول والمقابلة. يتم دعوة طلاب المرحلة التأسيسية والروضة الأولى والثانية مع أولياء أمورهم لإجراء مقابلة غير رسمية.
- ستتم دعوة الطلاب من الصف الأول فيما فوق لمقابلة شخصية وإجراء اختبار يقدمونه باستخدام الحاسوب.
- يقوم قسم التسجيل، بالتعاون مع أعضاء الإدارة العليا، بمعاينة وتقييم الطلبات المقدمة على مدار العام كل حالة على حدة. يتوقف قبول الطالب على توفر الأماكن في كل مرحلة دراسية ونتائج امتحان CAT4 (اختبار القدرة المعرفية) والمقابلة. وتبقى جميع المتطلبات الأخرى الخاصة بالتسجيل والإدارة كما هي بالنسبة لمستويات الصفوف الأخرى وكما هو موضح أعلاه. إذا حصل طلبك على الموافقة، فسوف نتواصل معكم عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني وندعوكم إلى الحضور لإكمال بقية إجراءات التسجيل.
الوثائق التالية مطلوبة لتأمين مكان لطفلك ويجب تسليمها للمدرسة في غضون أسبوع من عرض التسجيل.
وثائق التسجيل
لتسهيل عملية تسجيل أبنائكم في نظام هيئة الشارقة للتعليم الخاص، يجب تقديم المستندات التالية وإرفاقها مع طلب التسجيل.
- نسخة عن بطاقة التقرير الأخير للطالب أو رسالة استمرارية دراسة من مدرسته الحالية.
- نسخة من جواز سفر الطالب والأب والأم مع إقامة سارية الصلاحية للمقيمين.
- بطاقة الهوية الإماراتية للطالب ونسخة منها.
- نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية لأولياء الأمور.
- نسخة من شهادة الميلاد.
- نسخة من خلاصة القيد (للمواطنين فقط).
- نسخة عن ملف التطعيم الصحي.
- صورة شخصية ملونة وحديثة للطالب عدد 1.
- شهادة الانتقال الأصلية من المدرسة السابقة، مصدقة حسب الأصول تقدم في نهاية العام الدراسي.
- آخر تقرير مدرسي أصلي للطالب يوضح: الصف والتاريخ والسنة الدراسية، مصدق حسب الأصول يقدم في نهاية العام الدراسي.
- يجب تسديد دفعة تسجيل غير قابلة للاسترداد بقيمة 500 درهم إماراتي مباشرة بعد التسجيل.
الانتقال من مدرسة اخرى أو بلد آخر
إذا كانت شهادة الانتقال صادرة من:
دولة الإمارات العربية المتحدة
يجب أن تكون مصدقة بختم المدرسة إضافة إلى ختم المنطقة التعليمية التابعة للإمارة التي صدرت منها الشهادة. تقوم المدرسة بالاحتفاظ بشهادة الانتقال الأصلية.
دول مجلس التعاون الخليجي
يجب أن تكون شهادة الانتقال والتقرير مختومة من المدرسة ومصدقة من وزارة التربية والتعليم للدولة التي صدرت منها الشهادة. تقوم المدرسة بالاحتفاظ بشهادة الانتقال الأصلية.
بقية دول العالم
يجب أن تكون شهادة الانتقال مصدقة من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية وسفارة دولة الإمارات في تلك الدولة. تقوم المدرسة بالاحتفاظ بشهادة الانتقال الأصلية.
وفي جميع الحالات، يجب أن تكون الشهادات الدراسية وغيرها من الأوراق المطلوبة باللغة العربية أو الإنجليزية. فإن كانت اللغة المستخدمة غير هاتين اللغتين، فيجب ترجمة الشهادة ترجمة قانونية وتصديقها.
نحيطكم علماً بأن ولي أمر الطالب يتحمل مسؤولية تقديم الوثائق المذكورة أعلاه، متضمنةً صوراً عن تأشيرة الإقامة. وبمجرد تعبئة نموذج التسجيل وتوقيعه، فإن هذا يعني موافقة ولي أمر الطالب على تحمل تلك المسؤولية. ولا تتحمل المدرسة أي مسؤولية في حال رفضت هيئة المعرفة والتنمية البشرية تسجيل الطالب نتيجة أي نقصٍ في الوثائق المقدمة.