التعلم الإلكتروني

التعلم عن بعد

تلتزم مدارس الإبداع العلمي تحت إدارة مؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم (بيم) ، بغرس ثقافة التعلّم البناء وتعزيز الاستقلالية، ودعم الطلاب وتهيئتهم لمواقف حياتية على أرض الواقع، لينطلقوا بثقة في قيادة مستقبلهم محافظين على هويتهم الثقافية وقيمهم الأصيلة .

وتماشياً مع التزام المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي بتقديم تعليم عالي الجودة بمعايير عالمية، تم تطوير برنامج التعلّم عن بعد لتوفير الاستمرارية في التعليم والتعلّم. حيث تتضمن خطتنا أفضل الممارسات على النحو الذي اقترحه خبير التعلّم المرئي لدينا وتستند بشكل كبير إلى خبرات خبرائنا في التعلّم عن بعد، بالإضافة إلى خبرة موظفينا المتخصصين الذين يعملون بجدٍّ مع طلابنا.

في رياض الأطفال، يتعلم الطلاب مهارات وفنون القراءة الأساسية للغة الإنجليزية التي تضعهم على الطريق ليصبحوا قرّاءً وكتّاباً ومتحدثين فعالين في اللغة الإنجليزية مدى الحياة. حيث إن القراءة هي أهم المهارات التي يكتسبها الطلاب خلال سنواتهم الأكاديمية المبكرة، كما إن مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثالث هي المرحلة الأهم لاكتساب مهارات اللغة المختلفة.

إن التحدي الذي يواجه معلمينا يكمنُ في تأسيس مهارات القراءة وتقديم المفاهيم الأساسية التي يجب على جميع الطلاب إتقانها، كما إن عليهم تعليم كل طالب بما يتناسب مع مستوى القراءة والكتابة لديه في الوقت ذاته.

ويُعدّ التعليم القائم على المعايير الأساسية أمرًا بالغ الأهمية لمنهج رياض الأطفال. فالهدف من وضع هذه المعايير هو تحديد الهدف المتوقع للطلاب إنجازه ومستوى التحصيل المطلوب في نهاية العام الدراسي.

في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي، نعتمد المنهاج الأمريكي المبني على المعايير الأساسية المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية في مواد فنون اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم مع مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والتربية الإجتماعية والـلأخلاقية المتمدة من المنهاج الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة. هذا بالإضافة إلى منهج التربية الإسلامية والقرآن الكريم الذي يغرس في الأطفال حب دينهم والاعتزاز به.

تلتزم مدارس الإبداع العلمي بتقديم أكثر المناهج تحديًا. حيث أنه يجب أن يستوفي المنهاج جميع المعايير الأساسية المحددة في منهاج ولاية كاليفورنيا لكل مستوى دراسي على حسب الصف. يتم توجيه الطلاب في المواد الأكاديمية التالية: فنون اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية والتربية الأخلاقية واللغة العربية والقرآن الكريم والدراسات الإسلامية والفنون والتربية البدنية ودورات تقنية المعلومات على مستويات مختلفة من المهارات.

وتتبع مدارس الإبداع العلمي نهجًا شاملاً في التعليم، حيث إن هدفنا هو تلبية احتياجات كل طالب على حدة وتمكينه من إنجاز أفضل ما لديه.

يتعلم الطلاب تطوير مهارات القراءة والكتابة لديهم وصقل مهاراتهم في مادة الرياضيات وقدراتهم التحليلية. تعتمد فنون اللغة وكذلك الرياضيات على البرنامج الأساسي المشترك الذي يدمج الأنشطة الإثرائية مع أهداف المناهج بالإضافة إلى تلبية متطلبات السلطات المحلية

هدفنا في المرحلة الإعدادية هو تزويد الطلاب ببيئة تسمح لهم بالتطور المعرفي والاجتماعي، فيتم التركيز على بناء الثقة في قدراتهم، وتطوير القدرة على التفكير النقدي واستخدام التفكير المنطقي، وتطبيق المعرفة التي تم تعلّمها سابقاً. وتغرس هذه المرحلة الانتقالية عادات ومهارات دراسية يتم توسيعها لتشمل مهارات التفكير العليا وطرح الأسئلة في جميع المواد.

ويعد البرنامج الأكاديمي التفاعلي والصارم محور عملية التعليم في المرحلة الاعدادية، حيث يتلقى الطلاب تعليمات مكثفة في المواد الأساسية، مع التركيز على تطوير مهارات التعلّم والدراسة.

ويتم حثّ المعلمين على التركيز على التعلّم التجريبي وكذلك التقليدي، ودمج المسابقات والرحلات الميدانية والتجارب والفعاليات الخاصة لجعل الحصص الدراسية أكثر تفاعلية وحماساً.

سارة هوليس

مدير المدرسة الأمريكية للإداع العلمي ند الشبا

الأستاذ شادي حسن

رئيس مجلس الأمناء

مقاطع فيديو
إعلامية

معرض الصور

العودة إلى المدرسة -
الأسئلة المتكررة

  • يمكن لأولياء الأمور الاختيار بين الحضور الكلي أو التعلم عن بعد.
  • تلقى أولياء الأمور استبياناً في بداية العام الدراسي لاختيار نموذج التعلم لأبنائهم.
  • الاختيار ينطبق على الفصل الأكاديمي بأكمله. نظرًا لقيود التباعد الاجتماعي ، لا يجوز للطلاب التبديل من التعلم عن بعد إلى الحضور الكلي خلال الفصل الدراسي.

التزاماً بقواعد الصحة والسلامة، ندعو الطلاب المعرضين للخطر بأن يختاروا نهج التعلم عن بعد/ نظراً لحالتهم الصحية. سيستمر الطلاب المؤهلون في تلقي الدعم الشخصي من قبل فريق الدمج حتى تتاح لهم فرصة لتحقيق أهدافهم التعليمية.

  • تم إرسال استبيان لجميع أولياء الأمور لتحديد نموذج التعلم في بداية العام الدراسي.
  • سوف نقوم بمساعدة أولياء الأمور الذين سجلوا بعد العام الدراسي في اختيار نموذج التعلم.
  • لن تترتب على ذلك أي آثار، بل سيحصل جميع الطلاب المسجلين على الكتب والدفاتر المدرسية، بغض النظر عن نموذج التعلم الذي اختاروه.
  • ستتواصل المدرسة معكم بشأن الكتب التي يجب تركها في المدرسة والكتب التي يجب أن تبقى في المنزل.
  • سيتم نشر نسخ من صفحات الكتب في الفصول الدراسية وإرسالها للطلاب لضمان حصول الطلاب دائمًا على الموارد الدراسية التي يحتاجون إليها
  • تطبق هذه السياسة من الصف الأول - وما بعدها، ولا تسري على صفوف الروضة
  • تكون هذه السياسة مطلوبة بالضرورة لتسهيل تطبيق النهج اللاورقي في المدرسة لجميع ممارساتها، لتمكينها من تنفيذ جميع ترتيبات الصحة والسلامة الخاصة بها، وحماية جميع الطلاب في كافة المراحل الدراسية.
  • سيتم النظر بعناية في الوقت الذي يقضيه الطلاب على الشاشة خلال الفصول الدراسية من قبل المعلمين.
  • سيتم تطبيق سياسة السلامة الإلكترونية، ولن يتمكن الطلاب من الوصول إلى أي مواقع لا تناسب مراحلهم العمرية، مع حظر جميع المواقع الحساسة لأخلاقيات المدرسة وأعرافنا وتقاليدنا في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يتعين على جميع الطلاب التمكن من استخدام برنامج ميكروسوفت تيمز وبمواصفات تسمح لعقد مؤتمرات الفيديو وفقاً للمواصفات المذكورة في "سياسة أحضر جهازك الخاص".
  • لن تكون هناك أي تأثيرات أو تغييرات في الرسوم المدرسية بغض النظر عن النموذج الذي يختاره أولياء الأمور.
  • سيستفيد أولياء الأمور الحاليون الذين جددوا تسجيل أطفالهم من الخصم بمقدار 20% على الرسوم المدرسية للعام الدراسي 2019/ 2020. ولا ينطبق هذا على العائلات الجديدة.
  • بالنسبة لأولياء الأمور الذين اشتروا الزي المدرسي للعام الدراسي 2019/ 2020، فسيستفيدون أيضاً من الخصم الذي تم تقديمه سابقاً.

لن يحتاج الطلاب الذين يختارون نظام (التعلم عن بعد) طوال العام إلى شراء الزي الرسمي، كما سيتم إعفاؤهم من الرسوم الطبية.

يتوجب على جميع الطلاب استخدام برنامج ميكروسوفت تيمز وبمواصفات تسمح لعقد مؤتمرات الفيديو وفقاً للمواصفات المذكورة في "سياسة أحضر جهازك الخاص".

يمكن للطلاب استخدام الكمبيوتر اللوحي أو الكمبيوتر المحمول. يتوجب على الطلاب في الصفوف 6-12 بشراء جهاز كمبيوتر محمول.

نعم .. يرجى الاتصال على الرقم المجاني: 800 Beam (2326).