اختر اللغة:

اختر اللغة:

Governance

يتولّى مدير المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي مسؤولية قيادة المدرسة والتوجه الإستراتيجي المرتبط بأهداف المدرسة وأعضاء مجلس الإدارة المحلي بالإضافة إلى الأجندة الوطنية ورؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2021.

ينقسم هيكل مجلس إدارة المدرسة إلى قسمين: مجلس الأمناء المحلّي الذي يضم المدير التنفيذي ونائب المدير التنفيذي لمؤسسة بيم وغيرهما من المدعوين من قبل رئيس مجلس الإدارة، ومجلس إدارة المدرسة المحلي الذي يمثل جميع الأطراف المعنية بما في ذلك أولياء الأمور والمجتمع المدرسي والموظفين.

يتم تشجيع أولياء الأمر وأعضاء المجتمع المدرسي على الانضمام إلى مجلس إدارة المدرسة المحلّي ما يمكّنهم من المساعدة في تشكيل مسار المدرسة المستقبلي وضمان التواصل الفعال بين قيادة المدرسة وأولياء الأمور.


الأستاذة مجد الشيخ حسين

الأستاذة مجد حسين، ذات الأكثر من ثمانية وعشرون عامًا من الخبرة في الإدارة التعليمية والقيادة والتوجيه والتدريب في العديد من المدارس الدولية البريطانية والأمريكية في الولايات المتحدة، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. حازت الأستاذة مجد على درجة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي من كلية كارتج في ولاية ويسكونسن الأمريكية بالإضافة إلى دبلوم الدراسات العليا في إدارة التعليم والقيادة من جامعة جلوسيسترشاير في الولايات المتحدة. كما نالت العديد من الجوائز المرموقة بما في ذلك جائزة المدير التنفيذي الأكثر إلهامًا (2015)، وجائزة صاحب العمل (2015)، وجائزة النجم الصاعد (2014) في مسابقة نجوم. تسعى الأستاذة مجد جاهدة لخلق مجتمع تعليمي يعزز التفوق والإبداع والقيادة والتعاون والتسامح.


الدكتور تيم هيوز

يعمل الدكتور تيم هيوز حالياً كمدير تنفيذي للتعليم في مجموعة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم الدولية والتي تشمل كلاً من المنهجين البريطاني والأمريكي. عمل في السابق مديراً لأكاديمية خاصة في أبو ظبي. يعتبر السيد تيم قائدًا بارزًا في مجال التعليم لأكثر من أحد عشر عامًا. كما حصل على بكالوريوس في الكيمياء والدكتوراه في الفيزياء الكيميائية.

حصل السيد تيم على زمالة الجمعية الملكية للكيمياء وهو أيضاً عضواً في معهد الفيزياء. كما حصل على درجة التميز في العلوم.

بدأ مسيرته المهنية كعالمٍ بارز في مجال الصناعات الخاصة بالأدوية، حيث ساعد في تطوير دواء علاجي جديد لعلاج سرطان القولون والمستقيم.


الأستاذة رانيا عمايرة

انضمت الأستاذة رانيا عمايرة إلى المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي في أكتوبر 2018. تحمل الأستاذة رانيا درجة بكالوريوس العلوم في مجال وقاية النباتات في عام 2002 من الجامعة الأردنية في الأردن. خبرتها العملية تمتد على مدار سبعة عشر عاماً في مختلف المدارس الدولية في الأردن وقطر والإمارات العربية المتحدة، حيث انتقلت مسيرتها المهنية من التدريس إلى منصب رئيس القسم، وأخيراً نائب مدير المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي.

حصلت على درجة الماجستير في القيادة التربوية والإدارية بدرجة امتياز من الجامعة البريطانية في دبي عام 2016. كما تعمل حالياً للحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة بيدفوردشير – لندن، بالإضافة إلى عملها على اكتساب التأهيل المهني الوطني لرؤساء المدارس.


الأستاذ محمد كوسا

يقوم الأستاذ محمد كوسا بإدارة العمليات في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي منذ ست سنوات. يحمل الأستاذ محمد شهادة بكالوريوس إدارة أعمال وكمبيوتر من الجامعة اللبنانية والفرنسية علماً أنه يحمل شهادة في إدارة الأعمال والكمبيوتر، وهو حالياً طالب ماجستير في إدارة الأعمال في نفس الجامعة.
يقوم بعمليات الإشراف والدعم لفروع مدارس الإبداع العلمي الأمريكية في البرشاء واللية. الأستاذ محمد كوسا هو مسؤول الصحة والسلامة والبيئة في المدرسة والتي تشمل مباني المدرسة، والصيانة، والأمن في الحرم المدرسي بالإضافة إلى معايير السلامة الخاصة بالنقل والمواصلات.

شغل منصب مدير تنفيذي لمدة عامين في السابق في شركة إي فيجن لتطوير مواقع على الشبكة العنكبوتية في لبنان.


الأستاذة شيماء فتحي

الأستاذة شيماء فتحي حاصلة على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة القاهرة. بدأت الأستاذة شيماء رحلتها في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي عام 2013 كمسؤول تسجيل وعلاقات عامة.

تحرص الأستاذة شيماء دائماً على التأكد من وجود نظام تسجيل موحد في جميع فروع مدارس الإبداع العلمي الأمريكية، ليكون هناك تناسق من حيث الخدمات المتوفرة والعمليات، وعملية انتقال الطلاب، وخدمة العملاء.

كما تم اختيارها كبطل خدمة العملاء في مسابقة نجوم عام 2017.


الأستاذة سمية الصابري

الأستاذة سمية الصابري حاصلة على درجة امتياز في البكالوريوس من جامعة كاليفورنيا في ايرفين، وأكملت دراستها لإتمام درجة الماجستير في القيادة التربوية وشهادة الدراسات العليا في التعليم العالي وشؤون الطلبة في جامعة إنديانا. عملت الأستاذة سمية كمعلمة لأكثر من عشر سنوات، بالإضافة إلى عملها كمعلمة جامعية، حيث قامت بتعليم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية للطلاب الأجانب، وعلمت الأدب الإنجليزي والدراسات الاجتماعية في المدارس الخاصة في الولايات المتحدة.
انضمت إلى المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي عام 2014 كمعلمة لغة إنجليزية للمرحلة الثانوية. كما كانت الأستاذة سمية منسقة لاعتماد NEASC منذ عام 2017، بالإضافة إلى كونها عضوًا ناشطًا في لجنة المعلمين منذ عام 2015، فهي تمثل المعلمين على المستوى الإداري.

حازت الأستاذة سمية على جائزتين في مسابقة نجوم وهما: جائزة المربي الأوسط / العالي للعام (2016 - 2017) وجائزة المتعلم الذاتي (2017 - 2018).


الأستاذة رحيمة إمتياز

تعمل الأستاذة رحيمة امتياز كمسؤول علم نفس في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي. حصلت على شهادة الماجستير في علم النفس التطبيقي، ولديها ثمانية سنوات من الخبرة في العمل كمعلمة خاصة. عملت من قبل كرئيس قسم الاحتياجات الخاصة. وفي عام 2018، حصلت على أعلى درجة بالتدريب من قبل برنامج التلوف التدريبي الذي نظمته جامعة زايد.


السيدة صفاء الحمّادي

السيدة صفاء الحمادي هي أم لثلاثة أطفال في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي. لدى السيدة صفاء خبرة كبيرة في العمل والتكيف مع أشخاص من خلفيات ثقافية مختلفة جدًا وفي التعامل مع تحديات الحياة. لديها شغف قوي للتميز الأكاديمي وتحب أن تساهم بمعرفتها ومهاراتها كأم ومهنية في مجالس أولياء الأمور الخاصة بالمدارس.


السيد خليفة الجزيري

يحمل السيد خليفة الجزيري درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية، ويقوم حالياً باستكمال درجة الماجستير في التخطيط العمراني في الجامعة الأمريكية في الشارقة. أسس السيد الجزيري شركته الخاصة عام 2003، لتكون إحدى أولى شركات التشغيل المنزلي في دول مجلس التعاون الخليجي. تم الاعتراف بالشركة بإبداعها التقني في منطقة الشرق الأوسط من قبل شركات مثل Intel Corporation وMicrosoft. يعتبر السيد الجزيري أحد رجال الأعمال الرائدين في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم تكريمه لإنجازاته في مجال ريادة الأعمال والبيئة من قبل معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا في إمارة أبو ظبي.


السيدة سمية الحمّادي

السيدة سمية الحمادي هي أم لثلاثة أطفال في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي. تحمل السيدة سمية درجة البكالوريوس في أمن المعلومات (تكنولوجيا المعلومات) من جامعة زايد في إمارة دبي. شاركت في برامج قيادية مختلفة وعملت كمتطوعة في الجامعة. كما تم انتخابها كرئيس لمجلس أولياء الأمور في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي.


الأستاذة ديما عثمان

الأستاذة ديما عثمان هي معلمة لغة انجليزية للمرحلتين الوسطى والثانوية. انضمت إلى المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي قبل خمس سنوات كمعلمة فصل لطلاب المرحلة الابتدائية. كما قامت بتعليم مواد علم الاجتماع، وطرق كتابة البحوث، وكتابة المقررات الدراسية الاختيارية للمرحلة الثانوية. حصلت على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية من الجامعة الأردنية في الأردن. كما تعمل حالياً على استكمال درجة الماجستير في القيادة الإدارية والسياسية من الجامعة البريطانية في إمارة دبي.


السيدة مريم بن صبيح

السيدة مريم بن صبيح هي أم لستة أطفال في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي. حصلت السيدة مريم على شهادة تكنولوجيا المعلومات والأعمال من كلية التقنية العليا. تهتم بوضع الاستراتيجيات. كما تأمل بأن تضع كل جهودها لتحقيق الأفضل للطلاب.


الأستاذة ياسمين زيادة

تعمل الأستاذة ياسمين زيادة كمعلمة حاسوب في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي للمرحلة الوسطى. تعاونت مع معلمي مادة الحاسوب على بناء منهج علم الحاسوب للمرحلتين الوسطى والثانوية. تحمل درجة بكالوريوس العلوم في مجال نظم المعلومات الحاسوبية. كما عملت كمعلمة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، حيث شملت مسيرتها المهنية في المؤسسات التعليمية عدة أدوار منها، منسقة تقنية المعلومات، ومعلمة علوم الحاسوب. كما تعمل حاليًا على تطبيق استراتيجيات التعلم المرئي عبر المنهج الدراسي للمرحلة الوسطى في المدرسة.


الأستاذة ميساء العلمي

انضمت الأستاذة ميساء العلمي إلى المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي منذ أربع سنوات كمعلمة علوم ولغة إنجليزية للمرحلة الابتدائية. تمتلك خبرة في التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية.
خلال سنوات دراستها في جامعة ماساشوستس في بوسطن، عملت في مراكز تعليم الطفولة المبكرة ومدارس الأحد الإسلامية.


الأستاذة ياسمين نصرالدين

الأستاذة ياسمين نصر الدين ذات الاثني عشر عامًا من الخبرة في مجال التعليم. تعمل حالياً كمعلمة لمرحلة رياض الأطفال في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي منذ خمس سنوات. خلال رحلتها التعليمية تم اختيارها لتمثيل لجنة المعلمين ولجنة نجوم ولجنة NEASC بالإضافة إلى اختيارها كقائد فريق لمرحلة الروضة الثانية. تحمل الأستاذة ياسمين شغفاً للتدريس وتستمر في السعي لجعل التعليم تجربة ممتعة.


OR
(We aim to answer within 2 business days)
X

Create New Help Ticket