مجلس الإدارة المحلّي

مجلس الإدارة المحلّي

يتولّى مدير المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي مسؤولية قيادة المدرسة والتوجه الاستراتيجي المرتبط بأهداف المدرسة وأعضاء مجلس الإدارة المحلي بالإضافة إلى الأجندة الوطنية ورؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2021.

يتم تشجيع أولياء الأمور وأعضاء المجتمع المدرسي على الانضمام إلى مجلس إدارة المدرسة المحلّي ما يمكّنهم من المساعدة في تشكيل مسار المدرسة المستقبلي وضمان التواصل الفعال بين قيادة المدرسة وأولياء الأمور.

دليل الإدارة السليمة

يعد "دليل الإدارة السليمة" من أهم الوثائق المرجعية لمدرستنا. فهو يؤسس لأرضية مشتركة تساهم في صياغة أفضل الممارسات الإدارية ويساهم في التطور المستمر للإدارة حيث يشجع على المراجعة الدائمة والتحسين المستمر للعمليات الإدارية.

إقرأ الدليل

رئيس مجلس الإدارة المحلي

الأستاذ شادي حسن

رئيس مجلس الإدارة المحلي

الأستاذ شادي هو رئيس الدعم الإداري والأكاديمي في مؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم (بيم)، مقيم بإمارة الشارقة منذ أكثر من 17 عاماً، ساهم بكم هائل من الخبرات في مجال التطوير الاستراتيجي وإدارة المشاريع ومهارات التفاوض ذات المعايير العالية. حيث تستحوذ مسألة التحول التعليمي والمتغيرات التي تلبي احتياجات النظام التعليمي وحاجات الدارسين وتطوير الكفاءة والتواصل الإستراتيجي وإدارة المخاطر واستراتيجيات تقليل النفقات على اهتمامه.

كما أنه مهتم بالمعايير الخاصة بتعليم الأطفال، حيث أن التعليم الجيد هو شيء لا يمكن أن تُحرم منه، فهو ما يمنح أبناءنا المهارات الصحيحة والثقة لمجابهة تحديات الحياة. الأستاذ شادي ذو خبرة مهنية ثرية في مجال التعليم تصل حتى 17 عاما شغل خلالها منصب عضو في مجالس إدارة محلية لأكثر من 10 سنوات.

"آمل أن أجلب منظورًا ملهماً للمناقشات والقرارات التي نتخذها في مجلس الإدارة المحلي لمساعدة طلابنا على بذل أفضل ما لديهم وتحقيق أهدافهم وجعل التعلم تجربة ممتعة لهم، ولتتمتع المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي بإمكانيات كبيرة تساعد على ذلك، كما يجب علينا أيضاً ضمان ترقية معايير الإنجاز في كل نواحي المنهج الدراسي حيث لا تعد جودة التعليم المتوسطة خياراً".

نائب رئيس مجلس الإدارة المحلي

ملك حسين

نائب رئيس مجلس الإدارة المحلي

يسرنا الإعلان عن تعيين الأستاذة ملك حسين، من مؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم، كنائب رئيس المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي.

تحمل ملك شهادة الماجستير في التربية مع تخصص في الإدارة والقيادة والسياسة. هي معلمة دؤوبة ومستقلة، وملتزمة بتنمية الطلاب وتطوير تجربة التعلم. تفوقت ملك كباحثة أكاديمية، لا شك بسبب خبرتها المهنية التي تمتد إلى أكثر من خمسة وعشرين عاماً في دولة الإمارات العربية المتحدة كمعلّمة وقائدة ناجحة. اكتسبت خبرة واسعة في إجراءات الاعتماد وإعادة الاعتماد من NEASC منذ عام 2003، وتخطت تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي بنجاح لأربع عشرة دورة على التوالي. أضاف كل ذلك إلى مهاراتها في التقييم الذاتي والتخطيط التنموي.

تؤمن ملك بتزويد المتعلمين الصغار بثقافة ضمن إطار تعليمي شامل، وذلك استنادً إلى إيمانها أن الأطفال هم المستقبل، ولكل طفل إمكانيات واسعة تميزه عن غيره. إن ملك على يقين بأهمية رعاية شخصية وطموح المتعلم وتزويده بأسمى المهارات الأكاديمية، كما أنها تسعى إلى إنشاء قادة المستقبل الذين سيتركون بصمتهم في شتى محطات حياتهم العلمية والمهنية.

نائب رئيس مجلس الإدارة المحلي

الأستاذة مجد الشيخ حسين

نائب رئيس مجلس الإدارة المحلي

تمتلك الأستاذة مجد الشيخ حسين أكثر من ثمانية وعشرين عامًا من الخبرة في الإدارة التعليمية والقيادة والتوجيه والتدريب في العديد من المدارس الدولية البريطانية والأمريكية في الولايات المتحدة، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

حازت الأستاذة مجد على درجة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي من كلية كارتج في ولاية ويسكونسن الأمريكية بالإضافة إلى دبلوم الدراسات العليا في إدارة التعليم والقيادة من جامعة جلوسيسترشاير في الولايات المتحدة. كما نالت العديد من الجوائز المرموقة بما في ذلك جائزة المدير التنفيذي الأكثر إلهامًا (2015)، وجائزة أفضل صاحب العمل (2015)، وجائزة النجم الصاعد (2014) في مسابقة نجوم.

تسعى الأستاذة مجد جاهدة لخلق مجتمع تعليمي يعزز التفوق والإبداع والقيادة والتعاون والتسامح.

عضو في مجلس الإدارة المحلّي

الأستاذة سما الشهري

عضو في مجلس الإدارة المحلّي

الأستاذة سما هي معلمة أسترالية مؤهلة، لديها خبرة في دولة الإمارات العربية المتحدة لثلاثة أعوام. وهي حاصلة على درجة الماجستير في التعليم الابتدائي من جامعة جنوب أستراليا. عملت في تدريس كافة الفصول الدراسية الابتدائية ولديها خبرة في المناهج الدراسية الأسترالية والأمريكية. لقد ألهمها التحول الذي حدث في مجال التعليم أن تكون جزءًا من هذه الرحلة. فهي تؤمن أن أفضل جزء في هذا العمل ليس مساعدة الطلاب لاكتشاف طاقاتهم الكامنة فحسب؛ وإنما ما نتعلمه نحن منهم، فكل طالب يعد فرداً مميزاً، لهذا دائماً ما تجد شيئاً جديداً لتتعلمه منهم كل يوم.

عضو في مجلس الإدارة المحلّي

السيدة ياسمين علي

عضو في مجلس الإدارة المحلّي

السيدة ياسمين علي معلمة علوم للمنهاج الأمريكي ولديها خبرة تمتد 10 سنوات في الإمارات العربية المتحدة ومدارس دبي على وجه التحديد.

حصلت على درجة البكالوريوس في العلوم الصحية للعلاج الطبيعي من جامعة الشارقة، وقامت بتدريس فصول المدارس المتوسطة والثانوية. نجحت السيدة ياسمين في اجتياز امتحانات رخصة المعلم الإماراتي لوزارة التربية والتعليم وحصلت على رخصة التدريس المؤقت (PTS) من هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

تستمتع السيدة ياسمين بالعمل في قطاع التعليم حيث تعتقد أن بإمكان المعلم التأثير على الحياة الأكاديمية والاجتماعية لكل طالب. يكمن شغفها في تحفيز الطلاب وخلق بيئة مليئة بفرص التعلم. بالإضافة إلى ذلك، تتمثل نظرتها الرئيسية في تطوير كفاءة الطلاب، والاهتمام بالموضوع الذي يتم تدريسه، وإدراك الكفاءة الذاتية.

ممثل أولياء الأمور

الأستاذ حسان عباس البلوشي

ممثل أولياء الأمور

الأستاذ حسان عباس البلوشي هو والد لطفلين في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي - ند الشبا. وهو حاصل على درجة البكالوريوس وعدد من الشهادات الأخرى. يعمل الأستاذ حسان حاليًا كمسؤول إطفاء أول بقطاع صناعة النفط والغاز ولديه خبرة واسعة فيما يتعلق بالصحة والسلامة حيث عمل لمدة 15 عامًا في قطاع الدفاع المدني في دبي ووزارة الداخلية حيث يواجه العديد من المهام الطارئة بالإضافة إلى عمله كرئيس وعضو في العديد من اللجان. لدى الأستاذ حسان خبرة مع رجال الإطفاء القياديين والإشراف عليهم بالإضافة إلى مشاركته في الأنشطة الرياضية بصفته لاعباً سابقاً بالمنتخب الإماراتي للكرة الطائرة، والمشاركة في تحدي مكافحة الحرائق وسباق "سبارتن"، بالإضافة إلى عمله كقائد لبرامج التطوع الإماراتي مما يساعد الأستاذ حسان في جلب رؤية فريدة في مجلس الأمناء وكذلك في تطوير الروابط مع المجتمع.

عضو في مجلس الإدارة المحلّي لأولياء الأمور

السيد أيمون سبعاوي

عضو في مجلس الإدارة المحلّي لأولياء الأمور

أيمون سبعاوي والد طالب في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي - ند الشبا منذ أكتوبر 2020. ويعمل حاليًا في مؤسسة مدارس الإمارات، ويترأس عددًا من المبادرات لتطوير التعليم في المدارس الرسمية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. أيمون مدرس مؤهل، حاصل على درجة الماجستير في التربية (MED) وشهادة الدراسات العليا في التعليم (PGCE)، وهو يوشك أن ينشر أول مؤلفاته وهو كتاب للأطفال ثنائي اللغة.

بدأ أيمون مسيرته المهنية في إدارة التجارة الأكاديمية بالتجزئة مع مجموعة فوليت للتعليم العالي في الولايات المتحدة. انتقل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2008، وانضم إلى فريق جهاز التفتيش المدرسي في دبي (DSIB). انتقل أيمون إلى التعليم الخاص، حيث تولى منصب مدير القبول لمجموعة من مدارس المناهج البريطانية رفيعة المستوى. أنهى أيمون مسيرته المهنية كمدرس للأعمال والاقتصاد، مما وفر له خبرة إدارية وأكاديمية في الإمارات العربية المتحدة. نشر وقدم دراسات حول اللسانيات الاجتماعية في العديد من المؤتمرات الدولية. أما الاهتمامات البحثية الأساسية لأيمون هي الدراسات المهنية، والثقافة الإماراتية، وتكنولوجيا التعليم.

ظهر أيمون في عدد من الإعلانات التجارية في دول مجلس التعاون الخليجي، كما شارك في أول عرض لجوائز SchoolsCompared.com.

ممثل أولياء الأمور

الأستاذة أنعم سيد

ممثل أولياء الأمور

الأستاذة أنعم سيد هي أم لطالبة في مرحلة رياض الأطفال في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي بدبي. هي من مواليد مدينة دبي وحاصلة على شهادة في إدارة الأعمال متخصصة في إدارة السفر والسياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة. لدى الأستاذة أنعم اهتمام كبير في مجال تنمية وغرس القيم الإماراتية والإسلامية للطلاب.

عند الانتهاء من دراستها الجامعية، ركزت الأستاذة أنعم على تعليم القرآن الكريم ودرست التفسير والتجويد وقواعد اللغة العربية تحت إشراف مدرسين مرخصين من الأوقاف. تصف الأستاذة أنعم هذه التجربة بأنها "رحلة جميلة" وتتمنى أن تربي ابنتها على هذا المنهاج الذي يساهم في نشر الخير حول العالم.

عضو في مجلس الإدارة المحلّي لأولياء الأمور

السيدة لانا أبو قلبين

عضو في مجلس الإدارة المحلّي لأولياء الأمور

السيدة لانا والدة لثلاثة طلاب في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي - ند الشبا. تخرجت بدرجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من الجامعة الأمريكية في الشارقة وتسعى حاليًا للحصول على درجة الماجستير في استدامة البيئة المبنية من الجامعة البريطانية في دبي.

تستمتع السيدة لانا بالبحث العلمي وتدريس طلاب الهندسة في الجامعة البريطانية في دبي.

كجزء من دراسة الماجستير، اختارت السيدة لانا التركيز على المساحات المدرسية لأنها أدركت أهميتها عندما انطلق أطفالها في رحلتهم التعليمية منذ عام 2018. ألّفت عدة أبحاث عن راحة الطلاب في المساحات الداخلية والخارجية في المدارس، وتبدأ حاليًا مشروع قاعدة بيانات بحثية عن حالة المساحات الخارجية للمدارس في الإمارات وفي دبي بالتحديد. تسعى لتنظيم المزيد من المعايير لصالح الطلاب لضمان الاستدامة في كل جانب من جوانب مساحات مدرستهم من خلال تمكين الطلاب ليصبحوا شركاء بالتغيير عبر مفهوم التصميم المشترك والبحث والتحليل المكثف، بالإضافة إلى تعاون أولياء الأمور والمعلمين والمدرسة والطلاب.

تستمتع السيدة لانا بالخطابة والتحدث أمام الجمهور وتقديم العروض وتم منحها جائزة "أفضل عرض تقديمي" خلال دراسة الماجستير. وهي أيضًا كاتبة شغوفة وقد ورثت عن والدتها نظرة ثاقبة حول كيفية تقديم موضوعات إسلامية للأطفال وتعمل حاليًا على نشر أول كتاب للأطفال حول سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم باللغة العربية.

عضو في مجلس الإدارة المحلي

جميلة المهيري

عضو في مجلس الإدارة المحلي

تعتبر جميلة راشد عبدالله المهيري عضواً فعالاً في مجتمع دبي المدرسي، ويعود ذلك إلى خبرتها العريقة في المجال التعليمي.

تخرجت جميلة من كلية التربية في جامعة الإمارات العربية المتحدة وحصلت على إجازة في التعليم. تتمتع جميلة بخبرة مهنية تتجاوز العقد، طورت خلالها مهارات عديدة في التعليم وتفوقت في تطوير المراحل الدراسية التأسيسية في العديد من المؤسسات التعليمية داخل الدولة.

تستمر جميلة في خدمة المجتمع المدرسي بإخلاص وأمانة كعضو في مجلس الإدارة المحلي في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي - ند الشبا.

عضو في مجلس الإدارة المحلّي للدمج التربوي

الأستاذة رحيمة امتياز

عضو في مجلس الإدارة المحلّي للدمج التربوي

الأستاذة رحيمة امتياز هي أخصائية نفسية في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي - طريق مليحة. حصلت على درجة الماجستير في علم النفس التطبيقي ولديها 8 سنوات من الخبرة العملية كمعلمة خاصة.

عملت الأستاذة رحيمة في اثنتين من مدارس دبي الخاصة الحاصلة على تصنيف "جيد" كرئيس قسم أصحاب الهمم. كما حصلت العام الماضي على أعلى الدرجات بشهادة التدريب من برنامج تآلف التدريبي الذي نظمته جامعة زايد.

الأستاذة سارة كمبرلي هوليس

مدير المدرسة

تتولى الأستاذة سارة كمبيرلي هوليس، مدير المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي - ند الشبا مهام إدارة المدرسة منذ أكثر من 11 سنوات. تتحلى الأستاذة سارة بأكثر من 15 سنة من الخبرة في مجال التعليم والإدارة في مدارس كندا والإمارات العربية المتحدة في كل من المرحلة الابتدائية والثانوية، كما إنها درّست عدة مواد مثل اللغة الإنجليزية والأدب الإنجليزي والإنسانيات وعلم النفس. انضمت الأستاذة سارة إلى مجموعة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم (بيم) في عام 2008 كمعلمة للغة الإنجليزية، كما تولت عدة أدوار قيادية منها: رئيس قسم اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية، رئيس قسم اللغة الإنجليزية لطلاب المرحلة الابتدائية، ورئيس قسم المرحلة السادسة من الثانوية البريطانية. قادت بعد ذلك بنجاح عملية التغيير المؤسسي وأجندة التطوير بصفتها نائب مدير المدرسة الدولية للإبداع العلمي - الشارقة منذ العام 2014.

تحمل الأستاذة سارة شهادة بكالوريوس مع امتياز في علم النفس مع التركيز على التعلم وتنمية الطفل من جامعة "دالهوسي" في كندا. كما إنها تقوم حاليا بمتابعة دراستها العليا لشهادة الماجستير في التعليم من جامعة نوتنغهام، لندن.

تدرك الأستاذة سارة أن التعليم الراسخ والمتميز يصنع المستقبل، وتؤمن بأن على المعلمين أن ينموا قدراتهم بأنفسهم من خلال بحوثهم العملية الخاصة لتحديد دور التعليم وإمكانياته في الإسهام بدفع عجلة البحث الأكاديمي في مجال التربية. فهي ترى أن التربويين مفكرون يجب عليهم دائماً التحقق من نتيجة ممارساتهم.

عندما يتعلق الأمر بطلابنا، تؤمن الأستاذة سارة أن من مسؤوليتنا الأخلاقية تطوير وتنمية الطلاب من كل النواحي، بحيث لا يتفوقون أكاديميا فحسب، بل يجسّدون أيضا القيم الأساسية مثل اللطف والاحترام والنزاهة. وأنه من واجبنا ضمان تقدم كل طالب وتنمية قدرته على تحقيق طموحاته والإسهام في تطوير مجتمعه.