مجلس الإدارة

مجلس الإدارة

يتولّى مدير المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي مسؤولية قيادة المدرسة والتوجه الاستراتيجي المرتبط بأهداف المدرسة وأعضاء مجلس الإدارة المحلي بالإضافة إلى الأجندة الوطنية ورؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2021.

يتم تشجيع أولياء الأمور وأعضاء المجتمع المدرسي على الانضمام إلى مجلس إدارة المدرسة المحلّي ما يمكّنهم من المساعدة في تشكيل مسار المدرسة المستقبلي وضمان التواصل الفعال بين قيادة المدرسة وأولياء الأمور.

رئيس مجلس الإدارة

الأستاذ شادي حسن

رئيس مجلس الإدارة

الأستاذ شادي هو رئيس الدعم الإداري والأكاديمي في مؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم بيم. لديه أكثر من 17 عامًا من الخبرة في مجال التعليم وهو عضو في مجالس الإدارة لمدة تزيد عن 10 سنوات.

من خلال خبرته الطويلة، يعمل الأستاذ شادي على التطوير الاستراتيجي وإدارة المشاريع والقيادة وله دور فعال في تلبية احتياجات المنظومة التعليمية والمتعلمين كما يركز على تطوير الكفاءات والتواصل الاستراتيجي وإدارة المخاطر واستراتيجيات إدارة التكاليف.

"آمل أن أجلب منظورًا ملهماً للمناقشات والقرارات التي نتخذها في مجلس الإدارة لمساعدة طلابنا على بذل أفضل ما لديهم وتحقيق أهدافهم وجعل التعلم تجربة ممتعة".

نائب رئيس مجلس الإدارة

الأستاذة سمر مراد

نائب رئيس مجلس الإدارة

متلك الأستاذة سمر ما يقارب الثلاثة عشر عامًا من الخبرة في القيادة التربوية وثماني سنوات من الخبرة في مجال التدريس، وهي بالإضافة إلى ذلك عضو في مجلس مدراء المدارس الخاصة - الشارقة. كما كانت مصدر إلهام لمدراء عدة لعدة مراحل وعلى جميع المستويات لدفع المدارس في اتجاه استراتيجي واضح يعزز الرؤية الطموحة. خبراتها القيادية كانت المحفز الرئيسي لدفع عملية التقييم في المدراس وتحسين ممارساتها وتحقيق النتائج المرجوة من جهات الاعتماد والتفتيش NEASC وCIS كما تتمتع الأستاذة سمر بالقدرة على العمل مع كادر من الموظفين من جنسيات مختلفة، واكتساب الخبرة في تنفيذ وتطبيق المنهاج البريطاني والمعايير الأساسية المشتركة، ومنهج وزارة التربية والتعليم في دبي وأبو ظبي والشارقة.

لدى الأستاذة سمر مراد سجل حافل من النجاحات كالنهوض بمدرسة من مرحلة التأسيس إلى نموذج ناجح في غضون عامين. فهي تتمتع برؤية مستقبلية وتمتلك الحماس والمرونة والالتزام بقيادة مدرسة ذات ثقافة تعلم هادفة مع التركيز بشكل رئيسي على تطوير وتثقيف ورعاية قادة عالميين مفعمين بالإيمان والإنسانية والتعلم والحياة. وهي كذلك تتبع معايير الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتؤمن برؤية ورسالة وقيم المدرسة.

وقد تمكنت الأستاذة سمر مراد من تحقيق نجاح باهر بحسب معطيات وزارة التربية والتعليم خلال عمليات التقييم للعام الدراسي 2017- 2018.

وقد حصلت على جائزة المدير الأكثر ديناميكية من بيم خلال إدارتها لمدرسة الإبداع العلمي الدولية في السنة الأكاديمية 2017 – 2018 و2018-2019 على التوالي. وساهمت بشكل مثمر على المستوى الوطني في التخطيط لتطوير مدارس الشارقة الخاصة وتحسين مشاريع وطنية أخرى.

وتحت قيادة الأستاذة سمر، حصلت مدرسة الإبداع العلمي الدولية على جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي الدورة 25 عن "فئة المدرسة المتميزة" من قبل هيئة الشارقة للتعليم الخاص - حكومة الشارقة، وحصلت على عدة جوائز تقديرية على المستوى الوطني ومستوى المدارس.

تشغل الأستاذة سمر مراد منصب رئيس مجلس مدراء المدارس الخاصة في الشارقة، وهي حاصلة على درجة الماجستير في اللغويات التطبيقية بتميز من لبنان ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية، وهي حاليًّا مسجلة ضمن برنامج التأهيل المهني الوطني للقيادات العليا في المملكة المتحدة

الأستاذة مجد الشيخ حسين

مدير المدرسة

تمتلك الأستاذة مجد الشيخ حسين أكثر من ثمانية وعشرين عامًا من الخبرة في الإدارة التعليمية والقيادة والتوجيه والتدريب في العديد من المدارس الدولية البريطانية والأمريكية في الولايات المتحدة، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

حازت الأستاذة مجد على درجة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي من كلية كارتج في ولاية ويسكونسن الأمريكية بالإضافة إلى دبلوم الدراسات العليا في إدارة التعليم والقيادة من جامعة جلوسيسترشاير في الولايات المتحدة. كما نالت العديد من الجوائز المرموقة بما في ذلك جائزة المدير التنفيذي الأكثر إلهامًا (2015)، وجائزة أفضل صاحب العمل (2015)، وجائزة النجم الصاعد (2014) في مسابقة نجوم.

تسعى الأستاذة مجد جاهدة لخلق مجتمع تعليمي يعزز التفوق والإبداع والقيادة والتعاون والتسامح.

عضو مجلس الإدارة

الأستاذة شيماء فتحي

عضو مجلس الإدارة

الأستاذة شيماء فتحي حاصلة على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة القاهرة. بدأت الأستاذة شيماء رحلتها في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي عام 2013 كمسؤول تسجيل وعلاقات عامة وهي اليوم تشغل منصب مدير قسم التسجيل.

تحرص الأستاذة شيماء دائماً على التأكد من وجود نظام تسجيل موحد في جميع فروع مدارس الإبداع العلمي الأمريكية، ليكون هناك تناسق من حيث الخدمات المتوفرة والعمليات، وعملية انتقال الطلاب، وخدمة العملاء.

كما تم اختيارها كبطل خدمة العملاء في مسابقة نجوم عام 2017.

عضو مجلس الإدارة

الأستاذة رحيمة إمتياز

عضو مجلس الإدارة

تعمل الأستاذة رحيمة امتياز كمسؤول علم نفس في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي. حصلت على شهادة الماجستير في علم النفس التطبيقي، ولديها ثمانية سنوات من الخبرة كمعلمة مدارس خاصة. عملت من قبل كرئيس قسم الإحتياجات الخاصة. وفي عام 2018، حصلت على أعلى درجة بالتدريب من قبل برنامج التلوف التدريبي الذي نظمته جامعة زايد.

عضو مجلس الإدارة

السيدة صفاء الحمّادي

عضو مجلس الإدارة

السيدة صفاء الحمادي هي أم لثلاثة طلاب في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي. لدى السيدة صفاء خبرة كبيرة في العمل والتكيف مع أشخاص من خلفيات ثقافية مختلفة جدًا وفي التعامل مع تحديات الحياة. لديها شغف قوي للتميز الأكاديمي وتحب أن تساهم بمعرفتها ومهاراتها كأم ومهنية في مجالس أولياء الأمور الخاصة بالمدارس.

عضو مجلس الإدارة

السيد خليفة الجزيري

عضو مجلس الإدارة

يحمل السيد خليفة الجزيري درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية، ويقوم حالياً باستكمال درجة الماجستير في التخطيط العمراني في الجامعة الأمريكية في الشارقة. أسس السيد الجزيري شركته الخاصة عام 2003، لتكون إحدى أولى شركات التشغيل المنزلي في دول مجلس التعاون الخليجي. تم الاعتراف بالشركة بإبداعها التقني في منطقة الشرق الأوسط من قبل شركات مثل Intel Corporation وMicrosoft. يعتبر السيد الجزيري أحد رجال الأعمال الرائدين في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم تكريمه لإنجازاته في مجال ريادة الأعمال والبيئة من قبل معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا في إمارة أبو ظبي.

عضو مجلس الإدارة

السيدة سمية الحمّادي

عضو مجلس الإدارة

السيدة سمية الحمادي هي أم لثلاثة طلاب في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي. تحمل السيدة سمية درجة البكالوريوس في أمن المعلومات (تكنولوجيا المعلومات) من جامعة زايد في إمارة دبي. شاركت في برامج قيادية مختلفة وعملت كمتطوعة في الجامعة. كما تم انتخابها كرئيس لمجلس أولياء الأمور في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي.

عضو مجلس الإدارة

الأستاذة ديما عثمان

عضو مجلس الإدارة

الأستاذة ديما عثمان هي معلمة لغة انجليزية للمرحلتين الاعدادية والثانوية. انضمت إلى المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي قبل خمس سنوات كمعلمة لطلاب المرحلة الابتدائية. كما قامت بتعليم مواد علم الاجتماع، وطرق كتابة البحوث، وكتابة المقررات الدراسية الاختيارية للمرحلة الثانوية. حصلت على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية من الجامعة الأردنية في الأردن. كما تعمل حالياً على استكمال درجة الماجستير في القيادة الإدارية والسياسية من الجامعة البريطانية في إمارة دبي.

عضو مجلس الإدارة

السيدة مريم بن صبيح

عضو مجلس الإدارة

السيدة مريم بن صبيح هي أم لستة طلاب في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي. حصلت السيدة مريم على شهادة تكنولوجيا المعلومات والأعمال من كلية التقنية العليا. تهتم بوضع الاستراتيجيات. كما تأمل بأن تضع كل جهودها لتحقيق الأفضل للطلاب.

عضو مجلس الإدارة

الأستاذة ياسمين زيادة

عضو مجلس الإدارة

تعمل الأستاذة ياسمين زيادة كمعلمة حاسوب في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي للمرحلة الإعدادية. تعاونت مع معلمي مادة الحاسوب على بناء منهج علم الحاسوب للمرحلتين الإعدادية والثانوية. تحمل درجة بكالوريوس العلوم في مجال نظم المعلومات الحاسوبية. كما عملت كمعلمة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، حيث شملت مسيرتها المهنية في المؤسسات التعليمية عدة أدوار منها، منسقة تقنية المعلومات، ومعلمة علوم الحاسوب. كما تعمل حاليًا على تطبيق استراتيجيات التعلم المرئي عبر المنهاج الدراسي للمرحلة الإعدادية في المدرسة.

عضو مجلس الإدارة

الأستاذة ميساء العلمي

عضو مجلس الإدارة

انضمت الأستاذة ميساء العلمي إلى المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي منذ أربع سنوات كمعلمة علوم ولغة إنجليزية للمرحلة الابتدائية. تمتلك خبرة في التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية. خلال سنوات دراستها في جامعة ماساشوستس في بوسطن، عملت في مراكز تعليم الطفولة المبكرة ومدارس الأحد الإسلامية.

عضو مجلس الإدارة

الأستاذة ياسمين نصر الدين

عضو مجلس الإدارة

الأستاذة ياسمين نصر الدين ذات الاثني عشر عامًا من الخبرة في مجال التعليم. تعمل حالياً كمعلمة لمرحلة رياض الأطفال في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي منذ خمس سنوات.

خلال رحلتها التعليمية تم اختيارها لتمثيل لجنة المعلمين ولجنة نجوم ولجنة NEASC بالإضافة إلى اختيارها كقائد فريق لمرحلة الروضة الثانية. تحمل الأستاذة ياسمين شغفاً للتدريس وتستمر في السعي لجعل التعليم تجربة ممتعة.

عضو مجلس الإدارة المحلي

السيدة عائشة فرزانة

عضو مجلس الإدارة المحلي

السيدة عائشة فرزانة هي مهندسة ومصممة ولديها شغف كبير في مجالي الأدب والكتابة. تعمل حاليًا في مجال الكتابة المستقلة - إنشاء المحتوى والتحرير والصحافة وغير ذلك. تحب كتابة الشعر والنثر الدرامي وقراءة كل ما يمكنها الحصول عليه في وقت فراغها. تتقن العديد من اللغات وتتابع حاليًا دراستها باللغة العربية.

ترعرعت بين أوروبا والهند حيث اكتسبت هذه الثقافات، كما تمتلك فهم فريد للتعددية الثقافية والشمولية.

تؤمن بشدة بفلسفة المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي بصفتها أحد أولياء الأمور في المدرسة. كما تشارك بأنشطة المدرسة ومتواجدة دائماً للتشاور أو المحادثة.

تأمل في أن تتمكن من خلال دورها كعضو في مجلس الإدارة المحلّي، من التأثير على النمو الإيجابي والمساهمة بشكل كبير في بناء مستقبل الطلاب.

عضو مجلس الإدارة

طارق مجبور

عضو مجلس الإدارة

"يجب أن يكون التعلم ممتعًا ومتاحًا لجميع الأطفال، وأن يمكّنهم من تقديم مساهمة إيجابية لعالمنا"

الأستاذ طارق هو رئيس القسم الأكاديمي في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي. كمعلم شغوف ومجتهد، شغل طارق العديد من المناصب القيادية المتوسطة والعليا خلال مسيرته المهنية الغنية التي تمتد 16 عامًا. شغل مناصب عديدة منها؛ رئيس قسم العلوم، ورئيس قسم البنين، وأخصائي المناهج، على سبيل المثال لا الحصر.

الأستاذ طارق حاصل على الماجستير في إدارة التعليم والقيادة والسياسة من الجامعة البريطانية في دبي، ويؤمن بأن القيادة الأخلاقية هي المفتاح لعمل الفريق بأكمله كوحدة متكاملة، مع اتخاذ قرارات تعتمد على البيانات ومشاركة فعالة من قبل أولياء الأمور، كأعمدة لتعزيز إنجازات الطلاب خلال رحلتهم المدرسية.

عضو مجلس الإدارة عن أولياء الأمور

الأستاذة منى سعيد الزعابي

عضو مجلس الإدارة عن أولياء الأمور

تمتلك الأستاذة منى خبرة في المجال التربوي اكتسبتها من عملها السابق كمعلمة لمادة اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية، وباحثة في مركز القياس والتقويم التربوي في وزارة التربية والتعليم، كما عملت كعضو مناهج في مركز المناهج التابع لوزارة التربية والتعليم. أثناء عملها في وزارة التربية والتعليم قامت بطرح وتنفيذ العديد من البرامج التدريبية لمدرسي اللغة الإنجليزية في المدارس الحكومية بالدولة.

الأستاذة منى حاصلة على شهادة الماجستير في التعليم والدراسات التربوية من جامعة ديكن في إستراليا، وشهادة الدبلوم في تطوير وتصميم المناهج من جامعة حمدان بن محمد الذكية.