اختر اللغة:

اختر اللغة:

مجلس الإدارة المحلي

يتولّى مدير مدرسة الإبداع العلمي الدولية ند الشبا مسؤولية قيادة المدرسة والتوجه الاستراتيجي المرتبط بأهداف المدرسة وأعضاء مجلس الإدارة المحلي بالإضافة إلى الأجندة الوطنية ورؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2021.

ينقسم هيكل مجلس إدارة المدرسة إلى قسمين: مجلس الأمناء المحلّي الذي يضم المدير التنفيذي لمؤسسة بيم وغيرهما من المدعوين من قبل رئيس مجلس الإدارة، ومجلس إدارة المدرسة المحلي الذي يمثل جميع الأطراف المعنية بما في ذلك أولياء الأمور والمجتمع المدرسي والموظفين.

يتم تشجيع أولياء الأمور وأعضاء المجتمع المدرسي على الانضمام إلى مجلس إدارة المدرسة المحلّي بما يمكّنهم من المساعدة في تشكيل مسار المدرسة المستقبلي وضمان التواصل الفعال بين قيادة المدرسة وأولياء الأمور.


الأستاذ عطاء الله باركر- نائب رئيس مجلس الإدارة المحلي

BEAM

يشغل عطاء الله باركر منصب نائب رئيس مجلس الإدارة المحلي كما انه مدير مدرسة الإبداع العلمي الدولية – ند الشبا، وقد تقلد خلال مسيرته المهنية مناصب عديدة في الإدارة العليا في المدارس، وذلك لمدة تزيد عن سبعةِ أعوام، حيث عمل بوظيفة رئيس مرحلة في مدارس مختلفة في المملكة المتحدة، كما عمل كمستشاراً لوضع السياسات والإرشادات الصادرة عن الحكومة البريطانية في قسم التخطيط التربوي الاستراتيجي في عددٍ من الجهات الحكومية البريطانية من ضمنها مكتب Ofqual الذي يُعنى بمتابعة المؤهلات والتقييمات التربوية في المملكة.

يقوم عطاء الله حاليًا بإكمال دراسته العليا للحصول على شهادة الدكتوراة في قسم التربية، حيث يركز في دراسته على التعليم القائم على القيم المستمدة من العقيدة، وذلك بعد أن أكمل جميع المتطلبات المهنية والمؤهلات الخاصة لشَغل وظيفة مدير مدرسة، بحسب قانون المملكة المتحدة والذي يتوافق مع قانون دولة الإمارات العربية المتحدة بعام 2017 .


السيدة إخلاص مصطفى – ممثل اولياء الامور في مجلس الإدارة المحلّي

BEAM

السيدة إخلاص مصطفى هي ولية أمر لطفلتين في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي.

السيدة إخلاص حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال مع خبرة طويلة في إدارة المعرفة وإدارة المعلومات في الجهات الحكومية والقطاع الخاص، كما أنها حاصلة على شهادة مهنية في القيادة والتميز الحكومي من كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، وشهادة دبلوم مهني قائد المعرفة من المجلس الكندي الأمريكي للتدريب المهني.

تؤمن السيدة إخلاص بأن "المعرفة قوة"، لذلك يجب علينا تسليح أطفالنا بالمعرفة، وتعزيز قدرتهم على الوصول إليها من خلال وسائل موثوقة ومرجعية، وكذلك تمكينهم من استخدامها في تنمية المجتمعات. يقول الله تعالى في محكم كتابه: {هُوَ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا} [هود: 61]، فالله تعالى خلقنا لنعمر الأرض ونكون خلائف فيها.


الأستاذ نوراني ستار – ممثل الدمج التربوي في مجلس الإدارة المحلّي

BEAM

لدى الأستاذ نوراني ستار أكثر من ثلاثة عشر عامًا خبرة في العمل مع الشباب المتعففين في عدة مدارس أمريكية، ويحمل الأستاذ نوراني خبرة واسعة في تدريب وتحسين أداء المدارس. وتشمل خبرته الواسعة: تدريس العلوم للمرحلة الثانوية حيث حصلت المدرسة اللتي يعمل فيها على أول اعتراف حكومي بها لتحصيل الطلاب في المنطقة، بالتعاون مع فريق قسم العلوم. وبعد انتقاله إلى القيادة المدرسية، عمل كمدير للتعليم الخاص في مدرسة تخدم الطلاب المعرضين للخطر. وهناك وعلى مدى ستة أشهر عمل على تحسين الخدمات الطلابية وبنى قسم التعليم الخاص ليصبح نموذجاً للمدارس الأخرى. تم تعيينه كمدير لبرنامج الكلية المبكرة لمدة ثلاث سنوات متتالية حيث قاد جهدًا جماعيًا ناجحًا لزيادة عدد الطلاب الذين يحصلون على شهادات جامعية أثناء وجودهم في المدرسة الثانوية.

منذ بدايته، تفوق هذا البرنامج باستمرار على المعدل التحصيل الوطني في الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من أن شهاداته العلمية في علوم الأحياء والمناهج الدراسية والتعليم، فإنه ملتزم بالقيادة التعاونية والشاملة كما إنه من أشد المؤيدين لزيادة كثافة القيادة ويعمل بجهد لتأسيس مناخ إيجابي وثقافي على مستوى المدرسة.


الاستاذة فاطمة شريف - عضو في مجلس الإدارة المحلّي

BEAM

تحمل الاستاذة فاطمة شريف شهادة دراسات عليا في الرياضيات من جامعة نيومان المملكة المتحدة وهي تعمل كمدرسة منذ عام ٢٠١٥ مع كلا من المناهج البريطانية والأمريكية وتشعر بالرضا الشديد عن مكافآت تعليم الجيل القادم. تقوم الاستاذة فاطمة حاليا بتدريس الرياضيات في المرحلة المتوسطة في المدرسة الأمريكية للابداع العلمي. فهي تؤمن "بإضاءة الطريق إلى مستقبل أفضل" من خلال تيسير جيل المستقبل من خلال التعليم الخلاق. إنها تستمتع بجعل كل درس مبدع ومثير لطلابها وبتعليمهم القيم الأساسية للتفكير الرياضي. التدريس هو شغفها فتؤيد "ارسطو" بمقولته: "تعليم العقل دون تعليم القلب ليس تعليما على الإطلاق".


الأستاذة ساره كمبرلي هوليس - عضو في مجلس الإدارة المحلّي

BEAM

تحمل الأستاذة سارة كمبرلي هوليس شهادة بكالوريوس مع امتياز في علم النفس مع التركيز على التعلم وتنمية الطفل من جامعة دالهوسي في كندا. كما إنها تقوم حاليا بمتابعة دراستها العليا لشهادة الماجستير في التعليم من جامعة نوتنغهام، لندن.

لدى الأستاذة سارة أكثر من ١٥ سنة من الخبرة في مجال التعليم والإدارة في مدارس كندا والإمارات العربية المتحدة في كل من المرحلة الابتدائية والثانوية، كما إنها درّست عدة مواد مثل اللغة الإنجليزية والأدب الإنجليزي والإنسانيات وعلم النفس. انضمت سارة إلى "بيم" في عام ٢٠٠٨ كمعلمة للغة الإنكليزية، كما تولت عدة أدوار قيادية منها: رئيسة قسم اللغة الإنكليزية لطلاب الثانوية، رئيسة قسم اللغة الإنكليزية لطلاب المرحلة الابتدائية، ورئيسة قسم المرحلة السادسة من الثانوية البريطانية. وهي تشغر منصب نائبة مدير المدرسة منذ ثلاث سنوات. وأثناء عملها في هذا الدور في أحدى مدارس الابداع العلمي، نالت هذه المدرسة على تقييم جيد جدا من وزارة التعليم، في السنة الدراسية ٢٠١٧-٢٠١٨. تدرك الأستاذة سارة أن قوة التعليم تشكّل المستقبل، وتؤمن بأن المعلمين ينمّون قدرتهم من خلال بحوثهم العملية الخاصة على تحديد مفهوم التعليم، والمساهمة في زيادة عدد البحوث الأكاديمية في مجال التعليم.

عندما يتعلق الأمر بطلابنا، تؤمن سارة أن من مسؤوليتنا الأخلاقية تطوير وتنمية الطلاب من كل النواحي، بحيث لا يتفوقون أكاديميا فحسب، بل يجسّدون أيضا القيم الأساسية مثل اللطف والاحترام والنزاهة. و أن من واجبنا ضمان تقدم كل طالب وتنمية قدرته على تحقيق طموحاته والإسهام في تطوير مجتمعه.

OR
(We aim to answer within 2 business days)
X

Create New Help Ticket