اختر اللغة:

اختر اللغة:

بيان الدمج التربوي

نؤمن في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي ند الشبا يقيناً بأهمية الدمج بين طلابنا الصغار والكبار من ذوي الهمم. ونسعى جاهدين للتأكد من أن هذه القيم في صميم ممارساتنا وتتفق تمامًا مع قيمنا الإسلامية. ونحن ملتزمون بأن نكون مدرسة دامجة كليًا تضع توقعات وطموحات عالية لجميع طلابها وتتوقع منهم المشاركة في جميع جزئيات وتفاصيل الحياة المدرسية، مع التركيز بالدرجة الأولى على مستوى الرفاهية والتقدم.

وبتشجيعنا على تبني منظومة أخلاق شاملة؛ فإننا نهدف إلى أن يتخطى طلابنا الحواجز المتعلقة بعملية الدمج على الصعيدين الفردي والجماعي وأن يستجيبوا إلى طيف واسع من المتطلبات من خلال وضع تحديات مناسبة تضعهم على طريق إطلاق طاقاتهم الكامنة.

إن جميع أفراد طاقمنا التعليمي يعملون على توظيف مهاراتهم وقدراتهم ليزيلوا حواجز التعلم أمام جميع طلابنا ويمكنوهم من إطلاق طاقاتهم بغض النظر عن العمر والجنس والعرق والاحتياجات الخاصة أو المؤهلات والخلفيات الثقافية.

نحن ندرك أيضاً الحاجة إلى تفعيل منظومة قيمنا الأخلاقية داخل الحصص الدراسية وخارجها بما يلبي احتياجات طلابنا. فنحن نريد أن نخرج أجيالاً تنعم بالأمن والصحة والحياة، قادرة على الإنجاز ومستعدة لخدمة مجتمعها بطريقة إيجابية على النحو الأمثل.

كما ندرك تماماً أن جميع الأطفال لديهم الحق في التعلم مع زملائهم مع وجود استثناءات نادرة. وباعتبارنا مدرسة دامجة ملتزمة بتطوير ثقافات وسياسات وممارسات الدمج، فإننا نسعى على الدوام إلى إزالة حواجز التعلم والمشاركة وكل ما يعيق الطلبة عن المشاركة، وذلك من خلال التحدث إليهم وتحفيزهم للقيام بدورهم ضمن المجتمع المدرسي، مدركين تماماً أن المدرسة المتميزة هي مدرسة دامجة.

علاوة على ذلك, في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي ند الشبا نضمن وجود برنامج فعال لتحديد الطلبة الموهوبين والتأكد من تزويدهم بالفرص لصقل وتطوير مواهبهم.

 

على النحو المبيّن في إطار التفتيش المدرسي للإمارات العربية المتحدة (2015-2016):

الموهوبون - مصطلح الموهبة يشير إلى الطالب الذي يمتلك المقدرة الطبيعيّة الاستثنائيّة دون تدريب أو تعليم في مجال واحد أو أكثر من مجالات القدرة البشريّة. وتشمل هذه المجالات الفكرية، والإبداعّية، والاجتماعية، والقدرات البدنيّة. وفي حالة الطالب الموهوب، عند وجود الإمكانات الاستثنائيّة، فإنّها قد تكون في الواقع تحت التحقيق.

الموهوبون – مصطلح الموهوبين يشير إلى الطالب الذي يكون قادرًا على تحويل الموهبة إلى الأداء العملي الاستثنائي. الطلاب الموهوبين يظهرون دائما مستويات استثنائيّة من الكفاءة في مجالات محدّده من القدرة البشرية.

 

ELL

بالإضافة إلى ذلك، فإنّنا نعترف بالفوائد الإيجابيّة للثنائيّة اللّغويّة وتعدّد اللّغات ونقدّرها. مصطلح متعلّمي اللّغة الإنحليزيّة (ELL) يشير إلى الطلبة الذين لم يتلقّوا اللّغة الإنجليزيّة في مرحلة الطفولة المبكّرة ويستمرون على هذه الحال على نطاق الأسرة والمجتمع. وهذه الفئة تشكّل ما يقارب 95% من طلبتنا. ولذلك وضعت المدرسة خطوات لهؤلاء للطلاب لضمان تمكنهم من مواكبة المناهج الأساسيّة المشتركة (كاليفورنيا)، وتوفير التدخل عند الاقتضاء لإزالة الحواجز وتذليل الصعوبات التي تعترض التعلم عند هذه الفئة من الطلّاب. يرجى الاطلاع علي سياسة القبول للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصّة من بين السياسات المذكورة أدناه، والتي تفصّل عمليّة القبول لجميع الطلاب .

سياسة القبول
سياسة الدمج التربوي

OR
(We aim to answer within 2 business days)
X

Create New Help Ticket