اختر اللغة:

اختر اللغة:

مجلس الإدارة المحلّي

يتولّى مدير المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي مسؤولية قيادة المدرسة والتوجه الإستراتيجي المرتبط بأهداف المدرسة وأعضاء مجلس الإدارة المحلي بالإضافة إلى الأجندة الوطنية ورؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2021.

يتم تشجيع أولياء الأمر وأعضاء المجتمع المدرسي على الانضمام إلى مجلس إدارة المدرسة المحلّي ما يمكّنهم من المساعدة في تشكيل مسار المدرسة المستقبلي وضمان التواصل الفعال بين قيادة المدرسة وأولياء الأمور.


الأستاذة جو شابوت (رئيس مجلس الإدارة المحلي)

الأستاذة جو شابوت هي رئيس قسم التعليم والتعلم في مؤسسة بيم. وتمتلك ما يقارب 30 عامًا من الخبرة في مجال التعليم.

عملت الأستاذة شابوت في قطاع التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ ما يقارب تسع سنوات حيث شغلت في دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي العديد من المناصب الرئيسية، نذكر منها، مستشار اللغة الإنجليزية، كاتب للمناهج، مطور للموارد، مدير ومنسق برنامج اللغة الصينية لجميع المدارس العامة بثلاث لغات. قبل انتقالها إلى الإمارات العربية المتحدة، عملت الأستاذة شابوت في مجالات عديدة، منها القيادة والتدريب في مجموعة متنوعة من المدارس ووزارة التعليم في نيوزيلندا لأكثر من 20 عامًا.

تحمل الأستاذة شابوت شهادة بكالوريوس في الآداب، وتخصص في الأدب الإنجليزي، تخصص لتعليم الدراسات العليا ودبلوم دراسات عليا في مجال التسويق من جامعات نيوزيلندا. وهي حاصلة على درجة الماجستير في التربية من جامعة مردوخ في أستراليا، كما أنها مدربة معتمدة في مجال التعلم المرئي. تسعى الأستاذة شابوت لمواصلة رحلتها التعليمية، حيث أنها تعمل حاليًا على نيل درجة الدكتوراه في التربية من جامعة وايكاتو في نيوزيلندا.

تؤمن بأن جميع الطلاب يمتلكون القدرة على التعلم، كما أن مسؤولية كل معلم إشراك الطلاب وتحفيزهم على التعلم وتقييم تأثير تعليمهم باستمرار على الطلاب.


الأستاذة سمر مراد (نائب رئيس مجلس الإدارة المحلي)

تمتلك السيدة سمر ما يقارب الثلاثة عشر عامًا من الخبرة في القيادة التربوية وثماني سنوات من الخبرة في مجال التدريس، وهي بالإضافة إلى ذلك عضو في مجلس مدراء المدارس الخاصة - الشارقة. كما كانت مصدر إلهام لمدراء عدة لعدة مراحل وعلى جميع المستويات لدفع المدارس في اتجاه استراتيجي واضح يعزز الرؤية الطموحة. خبراتها القيادية كانت المحفز الرئيسي لدفع عملية التقييم في المدراس وتحسين ممارساتها وتحقيق النتائج المرجوة من جهات الاعتماد والتفتيش NEASC وCIS تتمتع السيدة سمر بالقدرة على العمل مع كادر من الموظفين من جنسيات مختلفة، واكتساب الخبرة في تنفيذ وتطبيق المنهج البريطاني الوطني، والمعايير الأساسية المشتركة، ومنهج وزارة التربية والتعليم في دبي وأبو ظبي والشارقة.

لدى السيدة سمر مراد سجل حافل من النجاحات في النهوض بمدرسة من مرحلة التأسيس إلى نموذج ناجح في غضون عامين. فهي تتمتع برؤية مستقبلية وتمتلك الحماس والمرونة والالتزام بقيادة مدرسة ذات ثقافة تعلم هادفة مع التركيز بشكل رئيسي على تطوير وتثقيف ورعاية قادة عالميين مفعمين بالإيمان والإنسانية والتعلم والحياة. وهي كذلك تتبع معايير الأجندة الوطنية لدولة الامارات العربية المتحدة، وتؤمن برؤية ورسالة وقيم المدرسة.

وقد تمكنت السيدة سمر مراد من تحقيق نجاح باهر بحسب معطيات وزارة التربية والتعليم خلال عمليات التقييم للعام الدراسي 2017- 2018.

وقد حصلت على جائزة المدير الأكثر ديناميكية من بيم خلال إدارتها لمدرسة الابداع العلمي الدولية في السنة الأكاديمية 2017 – 2018 و2018-2019 على التوالي. وساهمت بشكل مثمر على المستوى الوطني في التخطيط لتطوير مدارس الشارقة الخاصة وتحسين مشاريع وطنية أخرى.

وتحت قيادة السيدة سمر، حصلت مدرسة الابداع العلمي الدولية على جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي الدورة 25 عن "فئة المدرسة المتميزة" من قبل هيئة الشارقة للتعليم الخاص - حكومة الشارقة، وحصلت على عدة جوائز تقديرية على المستوى الوطني ومستوى المدارس.

تشغل السيدة سمر مراد منصب رئيس مجلس مدراء المدارس الخاصة في الشارقة، وهي حاصلة على درجة الماجستير في اللغويات التطبيقية بتميز من لبنان ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية، وهي حاليًّا مسجلة ضمن برنامج التأهيل المهني الوطني للقيادات العليا في المملكة المتحدة.


الأستاذة مجد الشيخ حسين (المدير)

الأستاذة مجد حسين، ذات الأكثر من ثمانية وعشرون عامًا من الخبرة في الإدارة التعليمية والقيادة والتوجيه والتدريب في العديد من المدارس الدولية البريطانية والأمريكية في الولايات المتحدة، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. حازت الأستاذة مجد على درجة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي من كلية كارتج في ولاية ويسكونسن الأمريكية بالإضافة إلى دبلوم الدراسات العليا في إدارة التعليم والقيادة من جامعة جلوسيسترشاير في الولايات المتحدة. كما نالت العديد من الجوائز المرموقة بما في ذلك جائزة المدير التنفيذي الأكثر إلهامًا (2015)، وجائزة صاحب العمل (2015)، وجائزة النجم الصاعد (2014) في مسابقة نجوم. تسعى الأستاذة مجد جاهدة لخلق مجتمع تعليمي يعزز التفوق والإبداع والقيادة والتعاون والتسامح.


الأستاذة رانيا عمايرة (نائب المدير)

انضمت الأستاذة رانيا عمايرة إلى المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي في أكتوبر 2018. تحمل الأستاذة رانيا درجة بكالوريوس العلوم في مجال وقاية النباتات في عام 2002 من الجامعة الأردنية في الأردن. خبرتها العملية تمتد على مدار سبعة عشر عاماً في مختلف المدارس الدولية في الأردن وقطر والإمارات العربية المتحدة، حيث انتقلت مسيرتها المهنية من التدريس إلى منصب رئيس القسم، وأخيراً نائب مدير المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي.

حصلت على درجة الماجستير في القيادة التربوية والإدارية بدرجة امتياز من الجامعة البريطانية في دبي عام 2016. كما تعمل حالياً للحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة بيدفوردشير – لندن، بالإضافة إلى عملها على اكتساب التأهيل المهني الوطني لرؤساء المدارس.


الأستاذ نوراني ستّار (نائب المدير)

يجسد الأستاذ نوراني ستّار، مثال المعلم المتفاني والقائد بخبرة تمتد لأكثر من 13 عامًا عمل خلالها مع الشباب المحرومين في المدارس الأمريكية الحضرية. كما يوظف خبرته الواسعة في مجال التطوير والتدريب في المدرسة بصفته  نائب المدير للتعليم والتعلم.

تشمل خبرته تعليم مادة العلوم للمرحلة الثانوية، حيث حصل بالتعاون مع فريق قسم العلوم، على أول تقدير حكومي للمدرسة لتحصيل الطلاب في مجال تقديم المحتوى. بعد انتقاله إلى فريق الإدارة المدرسية، شغل منصب مدير التعليم الخاص في إحدى المدارس التي تخدم الطلاب الذين غالباً ما يتعرضون للخطر. حرص على تحسين تقديم الخدمات الطلابية وبنى قسم التربية الخاصة الذي شكل نموذجاً للمدارس الأخرى على مدار ستة أشهر. تم تكريمه لقيادته، كما تم تعيينه كمدير لبرنامج الرائد في الكلية المبكرة حيث قاد مجهودًا جماعيًا ناجحًا لزيادة عدد الطلاب الحاصلين على شهادات جامعية في الوقت الذي كان لا زال يعمل بالمدرسة الثانوية لمدة ثلاث سنوات متتالية. هذا البرنامج تفوق باستمرار على المعدل الوطني الأمريكي منذ بدايته. وقد عمل كمرشد للمعلمين والإداريين الطموحين.

يحمل الأستاذ نوراني شهادات في علم الأحياء والمناهج والتعليم، وهو ملتزم بالقيادة التعاونية الشاملة للجميع. وهو مؤيد قوي لزيادة كثافة القيادة ويعمل بجد لتهيئة بيئة وثقافة إيجابية على مستوى المدرسة.


الأستاذ محمد كوسا (عضو مجلس)

يقوم الأستاذ محمد كوسا بإدارة العمليات في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي منذ ست سنوات. يحمل الأستاذ محمد شهادة بكالوريوس إدارة أعمال وكمبيوتر من الجامعة اللبنانية والفرنسية علماً أنه يحمل شهادة في إدارة الأعمال والكمبيوتر، وهو حالياً طالب ماجستير في إدارة الأعمال في نفس الجامعة.

يقوم بعمليات الإشراف والدعم لفروع مدارس الإبداع العلمي الأمريكية في البرشاء واللية. الأستاذ محمد كوسا هو مسؤول الصحة والسلامة والبيئة في المدرسة والتي تشمل مباني المدرسة، والصيانة، والأمن في الحرم المدرسي بالإضافة إلى معايير السلامة الخاصة بالنقل والمواصلات.

شغل منصب مدير تنفيذي لمدة عامين في السابق في شركة إي فيجن لتطوير مواقع على الشبكة العنكبوتية في لبنان.


الأستاذة شيماء فتحي (عضو مجلس)

الأستاذة شيماء فتحي حاصلة على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة القاهرة. بدأت الأستاذة شيماء رحلتها في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي عام 2013 كمسؤول تسجيل وعلاقات عامة.

تحرص الأستاذة شيماء دائماً على التأكد من وجود نظام تسجيل موحد في جميع فروع مدارس الإبداع العلمي الأمريكية، ليكون هناك تناسق من حيث الخدمات المتوفرة والعمليات، وعملية انتقال الطلاب، وخدمة العملاء.

كما تم اختيارها كبطل خدمة العملاء في مسابقة نجوم عام 2017.


الأستاذة رحيمة إمتياز (عضو مجلس)

تعمل الأستاذة رحيمة امتياز كمسؤول علم نفس في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي. حصلت على شهادة الماجستير في علم النفس التطبيقي، ولديها ثمانية سنوات من الخبرة في العمل كمعلمة خاصة. عملت من قبل كرئيس قسم الاحتياجات الخاصة. وفي عام 2018، حصلت على أعلى درجة بالتدريب من قبل برنامج التلوف التدريبي الذي نظمته جامعة زايد.


السيدة صفاء الحمّادي (عضو مجلس)

السيدة صفاء الحمادي هي أم لثلاثة أطفال في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي. لدى السيدة صفاء خبرة كبيرة في العمل والتكيف مع أشخاص من خلفيات ثقافية مختلفة جدًا وفي التعامل مع تحديات الحياة. لديها شغف قوي للتميز الأكاديمي وتحب أن تساهم بمعرفتها ومهاراتها كأم ومهنية في مجالس أولياء الأمور الخاصة بالمدارس.


السيد خليفة الجزيري (عضو مجلس)

يحمل السيد خليفة الجزيري درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية، ويقوم حالياً باستكمال درجة الماجستير في التخطيط العمراني في الجامعة الأمريكية في الشارقة. أسس السيد الجزيري شركته الخاصة عام 2003، لتكون إحدى أولى شركات التشغيل المنزلي في دول مجلس التعاون الخليجي. تم الاعتراف بالشركة بإبداعها التقني في منطقة الشرق الأوسط من قبل شركات مثل Intel Corporation وMicrosoft. يعتبر السيد الجزيري أحد رجال الأعمال الرائدين في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم تكريمه لإنجازاته في مجال ريادة الأعمال والبيئة من قبل معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا في إمارة أبو ظبي.


السيدة سمية الحمّادي (عضو مجلس)

السيدة سمية الحمادي هي أم لثلاثة أطفال في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي. تحمل السيدة سمية درجة البكالوريوس في أمن المعلومات (تكنولوجيا المعلومات) من جامعة زايد في إمارة دبي. شاركت في برامج قيادية مختلفة وعملت كمتطوعة في الجامعة. كما تم انتخابها كرئيس لمجلس أولياء الأمور في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي.


الأستاذة ديما عثمان (عضو مجلس)

الأستاذة ديما عثمان هي معلمة لغة انجليزية للمرحلتين الوسطى والثانوية. انضمت إلى المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي قبل خمس سنوات كمعلمة فصل لطلاب المرحلة الابتدائية. كما قامت بتعليم مواد علم الاجتماع، وطرق كتابة البحوث، وكتابة المقررات الدراسية الاختيارية للمرحلة الثانوية. حصلت على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية من الجامعة الأردنية في الأردن. كما تعمل حالياً على استكمال درجة الماجستير في القيادة الإدارية والسياسية من الجامعة البريطانية في إمارة دبي.


السيدة مريم بن صبيح (عضو مجلس)

السيدة مريم بن صبيح هي أم لستة أطفال في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي. حصلت السيدة مريم على شهادة تكنولوجيا المعلومات والأعمال من كلية التقنية العليا. تهتم بوضع الاستراتيجيات. كما تأمل بأن تضع كل جهودها لتحقيق الأفضل للطلاب.


الأستاذة ياسمين زيادة (عضو مجلس)

تعمل الأستاذة ياسمين زيادة كمعلمة حاسوب في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي للمرحلة الوسطى. تعاونت مع معلمي مادة الحاسوب على بناء منهج علم الحاسوب للمرحلتين الوسطى والثانوية. تحمل درجة بكالوريوس العلوم في مجال نظم المعلومات الحاسوبية. كما عملت كمعلمة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، حيث شملت مسيرتها المهنية في المؤسسات التعليمية عدة أدوار منها، منسقة تقنية المعلومات، ومعلمة علوم الحاسوب. كما تعمل حاليًا على تطبيق استراتيجيات التعلم المرئي عبر المنهج الدراسي للمرحلة الوسطى في المدرسة.


الأستاذة ميساء العلمي (عضو مجلس)

انضمت الأستاذة ميساء العلمي إلى المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي منذ أربع سنوات كمعلمة علوم ولغة إنجليزية للمرحلة الابتدائية. تمتلك خبرة في التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية.
خلال سنوات دراستها في جامعة ماساشوستس في بوسطن، عملت في مراكز تعليم الطفولة المبكرة ومدارس الأحد الإسلامية.


الأستاذة ياسمين نصرالدين(عضو مجلس)

الأستاذة ياسمين نصر الدين ذات الاثني عشر عامًا من الخبرة في مجال التعليم. تعمل حالياً كمعلمة لمرحلة رياض الأطفال في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي منذ خمس سنوات. خلال رحلتها التعليمية تم اختيارها لتمثيل لجنة المعلمين ولجنة نجوم ولجنة NEASC بالإضافة إلى اختيارها كقائد فريق لمرحلة الروضة الثانية. تحمل الأستاذة ياسمين شغفاً للتدريس وتستمر في السعي لجعل التعليم تجربة ممتعة.


السيدة عائشة فرزانة (عضو مجلس)

السيدة عائشة فرزانا هي مهندسة ومصممة ولديها شغف كبير في مجالي الأدب والكتابة. تعمل حاليًا في مجال الكتابة المستقلة - إنشاء المحتوى وتحرير النسخ والصحافة وغير ذلك. تحب كتابة الشعر والنثر الدرامي وقراءة كل ما يمكنها الحصول عليه في وقت فراغها. تتقن العديد من اللغات وتتابع حاليًا دراستها في اللغة العربية.

ترعرعت بين أوروبا والهند حيث اكتسبت هذه الثقافات، كما تمتلك فهم فريد للتعددية الثقافية والشمولية.

تؤمن بشدة بفلسفة المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي بصفتها أحد أولياء أمور المدرسة. كما تشارك بأنشطة المدرسة ومتواجدة دائماً للتشاور أو المحادثة.

تأمل في أن تتمكن من خلال دورها كعضو في مجلس الإدارة المحلّي، من التأثير على النمو الإيجابي والمساهمة بشكل كبير في بناء مستقبل الطلاب.

OR
(We aim to answer within 2 business days)
X

Create New Help Ticket