اختر اللغة:

اختر اللغة:

مرحباً بكم في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي، اللية

تستند إجراءات التسجيل في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي اللية على توفر الأماكن، حيث الأولوية لمن يسجل أولاً. ويعتمد التسجيل على امتحان القبول حسب السنة الدراسية والمرحلة التعليمية التي أكملها الطالب ومقابلة شخصية يجريها أحد أعضاء فريق المدرسة. ونظراً للإقبال الكبير المتوقع للتسجيل، فإن على الطلاب إجراء امتحان CAT4 (اختبار القدرة المعرفية) وذلك في التاريخ والمكان المقررين.

في حال الرغبة بالتسجيل في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي، يرجى زيارة المدرسة خلال الأسبوع من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:00 صباحاً حتى 3:30  بعد الظهر لتعبئة طلب التسجيل في قسم الاستقبال.

إجراءات تسجيل الطلاب في المدرسة

  • تعبئة طلب التسجيل في قسم الاستقبال الخاص بالمدرسة.
  • ارسال نسخة من جواز سفر طفلك، ونسخة من بطاقة الهوية الإماراتية لوالدي الطفل وآخر تقرير للمدرسة أو خطاب (إلى من يهمه الأمر) من المدرسة الحالية لطفلك.
  • بناءً على استلام طلب التسجيل لابنكم/ ابنتكم، سيتم دعوتكم لإجراء امتحان القبول والمقابلة الشخصية. يتم دعوة أطفال الروضة الأولى والثانية مع أولياء أمورهم لعمل مقابلة رسمية.
  • ستتم دعوة الطلاب من الصف الأول إلى الرابع لمقابلة شخصية وإجراء اختبار يقدمونه باستخدام الحاسوب.

التسجيل لطلاب رياض الأطفال حتى الصف الرابع خلال السنة

  • يقوم قسم التسجيل، بالتعاون مع أعضاء الإدارة العليا، بمعاينة وتقييم الطلبات المقدمة على مدار العام كل حالة على حدة.
  • سيعتمد القبول على توافر الأماكن في كل مرحلة دراسية ونتائج امتحان CAT4 (اختبار القدرة المعرفية) والمقابلة الشخصية. وتبقى جميع المتطلبات الأخرى الخاصة بالتسجيل والإدارة كما هي بالنسبة لمستويات الصفوف الأخرى وكما هو موضح أعلاه.

ينبغي إحضار الوثائق التالية لتأمين مقعد لطفلك، إذ يجب تقديمها خلال أسبوع واحد بعد إعلامكم بقبوله.

وثائق التسجيل

لتسهيل عملية تسجيل أبنائكم في نظام وزارة التربية والتعليم، يجب تقديم المستندات التالية وإرفاقها مع طلب التسجيل.

  • نسخة عن بطاقة التقرير الأخير لطفلكم أو رسالة إلى من يهمه الأمر من مدرسته الحالية.
  • نسخة من جواز سفر الطالب والأب والأم مع إقامة سارية الصلاحية للمقيمين.
  • بطاقة الهوية الإماراتية للطالب ونسخة منها.
  • نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية للوالدين.
  • نسخة من شهادة الميلاد.
  • نسخة من خلاصة القيد (فقط للمواطنين (.
  • نسخة عن ملف التطعيم الصحي.
  • صورة شخصية ملونة وحديثة للطالب عدد 2.
  • شهادة الانتقال الأصلية من المدرسة السابقة، مصدقة حسب الأصول.
  • آخر تقرير مدرسي أصلي للطالب يوضح: الصف والتاريخ والسنة الدراسية، مصدق حسب الأصول.
  • رسوم تسجيل غير قابلة للاسترداد بقيمة 500 درهم تدفع عند التسجيل.

الانتقال من مدرسة أخرى أو بلد آخر

في حال كانت شهادة الانتقال صادرة من:

دولة الإمارات العربية المتحدة

يجب أن تكون مختومة من المدرسة ووزارة التربية والتعليم. ستقوم المدرسة بالاحتفاظ بشهادة الانتقال الأصلية.

دول مجلس التعاون الخليجي

مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي

يجب أن تكون شهادة الانتقال والتقرير مختومتين من المدرسة ومصدقتين من وزارة التربية والتعليم. ستقوم المدرسة بالاحتفاظ بشهادة الانتقال الأصلية.

المقيمون في دول مجلس التعاون الخليجي

يجب أن تكون شهادة الانتقال والتقرير مختومتين من المدرسة ووزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في تلك الدولة. حيث ستقوم المدرسة بالاحتفاظ بالنسخة الأصلية.

بقية دول العالم

يجب أن تكون شهادة الانتقال مصدقة من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في تلك الدولة، إذ سوف تحتفظ المدرسة بالنسخة الأصلية. وفي جميع الحالات، يجب أن تكون الشهادات الدراسية وغيرها من الأوراق المطلوبة باللغة العربية أو الإنجليزية. فإن كانت اللغة المستخدمة غير هاتين اللغتين، فيجب ترجمة الشهادة ترجمة قانونية وتصديقها.

نحيطكم علماً بأن ولي أمر الطالب يتحمل مسؤولية تقديم الوثائق المذكورة أعلاه، متضمنةً صوراً عن تأشيرة الإقامة. وبمجرد تعبئة نموذج التسجيل وتوقيعه، فإن هذا يعني موافقة ولي أمر الطالب على تحمل تلك المسؤولية. ولا تتحمل المدرسة أي مسؤولية في حال رفضت الوزارة تسجيل الطفل نتيجة أي نقصٍ في الوثائق المقدمة.

OR
(We aim to answer within 2 business days)
X

Create New Help Ticket