اختر اللغة:

اختر اللغة:

مرحباً بكم في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي، اللية

 

تستند إجراءات التسجيل في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي اللية على توفر الأماكن، حيث الأولوية لمن يسجل أولاً. ويعتمد التسجيل على امتحان القبول حسب السنة الدراسية والمرحلة التعليمية التي أكملها الطالب ومقابلة شخصية يجريها أحد أعضاء فريق المدرسة.

في حال الرغبة بالتسجيل في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي، يرجى زيارة المدرسة خلال الأسبوع من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:00 صباحاً حتى 3:30  بعد الظهر لتعبئة طلب التسجيل في قسم الاستقبال.

إجراءات تسجيل الطلاب في المدرسة

  • تعبئة طلب التسجيل في قسم الاستقبال الخاص بالمدرسة.
  • تقديم نسخة من جواز سفر الطالب، ونسخة من بطاقة الهوية الإماراتية لوالدي الطالب وآخر تقرير للمدرسة أو خطاب (إلى من يهمه الأمر) من المدرسة الحالية للطالب.
  • بناءً على استلام طلب التسجيل لابنكم/ ابنتكم، سيتم دعوتكم لإجراء امتحان القبول والمقابلة الشخصية. يتم دعوة طلاب الروضة الأولى والثانية مع أولياء أمورهم لعمل مقابلة رسمية.
  • ستتم دعوة الطلاب من الصف الأول إلى الرابع (بنين وبنات) والخامس (بنات فقط) لمقابلة شخصية وإجراء اختبار يقدمونه باستخدام الحاسوب.

التسجيل لطلاب رياض الأطفال حتى الصف الخامس (بنات)

  • يقوم قسم التسجيل، بالتعاون مع أعضاء الإدارة العليا، بمعاينة وتقييم الطلبات المقدمة على مدار العام كل حالة على حدة.
  • سيعتمد القبول على توافر الأماكن في كل مرحلة دراسية ونتائج الاختبار والمقابلة الشخصية. وتبقى جميع المتطلبات الأخرى الخاصة بالتسجيل والإدارة كما هي بالنسبة لمستويات الصفوف الأخرى وكما هو موضح أعلاه.

ينبغي إحضار الوثائق التالية لتأمين مقعد للطالب، إذ يجب تقديمها خلال أسبوع واحد بعد إعلامكم بقبوله.

وثائق التسجيل

لتسهيل عملية تسجيل أبنائكم في نظام هيئة الشارقة للتعليم الخاص، يجب تقديم المستندات التالية وإرفاقها مع طلب التسجيل.

  • نسخة عن بطاقة التقرير الأخير للطالب أو رسالة إلى من يهمه الأمر من مدرسته الحالية.
  • نسخة من جواز سفر الطالب والأب والأم مع إقامة سارية الصلاحية للمقيمين.
  • بطاقة الهوية الإماراتية للطالب ونسخة منها.
  • نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية للوالدين.
  • نسخة من شهادة الميلاد.
  • نسخة من خلاصة القيد (فقط للمواطنين (.
  • نسخة عن ملف التطعيم الصحي.
  • صورة شخصية ملونة وحديثة للطالب عدد 2.
  • شهادة الانتقال الأصلية من المدرسة السابقة، مصدقة حسب الأصول تقدم فور انتهاء العام الدراسي.
  • آخر تقرير مدرسي أصلي للطالب يوضح: الصف والتاريخ والسنة الدراسية، مصدق حسب الأصول تقدم فور انتهاء العام الدراسي.
  • رسوم تسجيل غير قابلة للاسترداد بقيمة 500 درهم تدفع عند التسجيل.

توثيق شهادة الإنتقال وتقرير نهاية العام الدراسي:

دولة الإمارات العربية المتحدة

يجب أن تكون شهادة الإنتقال وتقرير نهاية العام الدراسي مختومتين من المدرسة والمنطقة التعليمية التي صدرت منها الشهادة. ستقوم المدرسة بالاحتفاظ بشهادة الانتقال الأصلية.

دول مجلس التعاون الخليجي

مواطنو دول مجلس التعاون الخايجي: يجب أن تكون شهادة الإنتقال الأصلية وتقرير المدرسة الأصلي مصدقين من وزارة التربية والتعليم للدولة التي صدرت منها الشهادة.

الوافدون المقيمون في دول مجلس التعاون الخليجي: يجب أن تكون شهادة الإنتقال الأصلية وتقرير المدرسة الأصلي مصدقين من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة من الدولة التي صدرت منها الشهادة.

الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا ونيوزيلاندا وجميع دول أوروبا الغربية

يجب أن تكون شهادة الإنتقال وتقرير المدرسة الأصلي مصدقين بختم المدرسة ومترجمتين إلى اللغة الإنجليزية أو العربية.

بقية دول العالم

يجب أن تكون شهادة الإنتقال وتقرير نهاية العام الدراسي مختومتين من المدرسة ووزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية للدولة التي تصدر منها الشهادة وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في تلك الدولة. ستقوم المدرسة بالاحتفاظ بشهادة الانتقال الأصلية.

وفي جميع الحالات، يجب أن تكون الشهادات الدراسية وغيرها من الأوراق المطلوبة باللغة العربية أو الإنجليزية. فإن كانت اللغة المستخدمة غير هاتين اللغتين، فيجب ترجمة الشهادة ترجمة قانونية وتصديقها.

نحيطكم علماً بأن ولي أمر الطالب يتحمل مسؤولية تقديم الوثائق المذكورة أعلاه، متضمنةً صوراً عن تأشيرة الإقامة. وبمجرد تعبئة نموذج التسجيل وتوقيعه، فإن هذا يعني موافقة ولي أمر الطالب على تحمل تلك المسؤولية. ولا تتحمل المدرسة أي مسؤولية في حال رفضت هيئة الشارقة للتعليم الخاص تسجيل الطالب نتيجة أي نقصٍ في الوثائق المقدمة.

OR
(We aim to answer within 2 business days)
X

Create New Help Ticket