اختر اللغة:

اختر اللغة:

مجلس الإدارة المحلي

يتولّى مدير المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي مسؤولية قيادة المدرسة والتوجه الإستراتيجي المرتبط بأهداف المدرسة وأعضاء مجلس الإدارة المحلي بالإضافة إلى الأجندة الوطنية ورؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2021.

ينقسم هيكل مجلس إدارة المدرسة إلى قسمين: مجلس الأمناء المحلّي الذي يضم المدير التنفيذي ونائب المدير التنفيذي من مؤسسة بيم وغيرهما من المدعوين من قبل رئيس مجلس الإدارة، ومجلس إدارة المدرسة المحلي الذي يمثل جميع الأطراف المعنية بما في ذلك أولياء الأمور والمجتمع المدرسي والموظفين.

يتم تشجيع أولياء الأمر وأعضاء المجتمع المدرسي على الانضمام إلى مجلس إدارة المدرسة المحلّي ما يمكّنهم من المساعدة في تشكيل مسار المدرسة المستقبلي وضمان التواصل الفعال بين قيادة المدرسة وأولياء الأمور.


داسبو يابوس – نائب رئيس مجلس الإدارة المحلي

هي تربوية دولية لديها خبرة واسعة في تطوير التعليم والأساليب التربوية، الإشراف على المعلمين، التدريب على القيادة، التطوير المهني، وتطبيق أفضل معايير المناهج ومواردها.

تشمل مجالات اختصاصها الرئيسية تقديم الدعم لمدارس اللإبداع العلمي من خلال تطوير المناهج وأساليب التعليم، وتقييم البيانات ووضع الخطط الأكاديمية والعديد من الأمور الأخرى التي تعزز التحصيل الدراسي والنمو والتطوير المهني.

ينطوي دورها أيضًا على دعم المدارس في توفير التعليم المدروس والاستراتيجيات التعليمية. كما تحضر داسبو اجتماعات خاصة بالمناهج والتعليمات والتكنولوجيا الرقمية في جميع أنحاء الإمارات والعالم. وهي تدعم قادة المدارس والمدرسين ورؤساء الأقسام بهدف تمكين الأطفال من الحصول على خبرة جيدة في رحلة التعلم خلال فترة دراستهم.

كما تعمل على إرشاد المعلمين الجدد ، واعداد ورش عمل وحلقات دراسية ، وتقوم بمراقبة المعلمين في الفصول الدراسية لتقديم ملاحظات بناءة بناءً على تقييمات المعلمين.

إن العمل مع الأطفال والشباب هو أمر في غاية الأهمية ، لذا توفر مدارسنا فرصة عظيمة لمساعدة الطلاب على التميز والقيادة والتعاون والإبداع والتسامح لتوفير تعليم إيجابي قائم على القيم الراسخة ويدعم النمو والتطور.


أحمد عبيد المنصوري- عضو مجتمعي في مجلس الأمناء المحلي

مؤسس مركز الإستراتيجيين وشركة المنصوري للاستشارات وثلاثة متاحف تاريخية:-

  • متحف مفترق الحضارات
  • متحف الأسلحة التاريخية
  • المخطوطات والمطبوعات القديمة ومتحف الكتب

الوظائف السابقة::-

  • عضو المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات العربية المتحدة (2015-2011)
  • عضو الاتحاد البرلماني الدولي
  • عضو في مكتب الأمم المتحدة للتعاون
  • عضو في لجنة السلام والأمن الدولية
  • عضو لجنة التنمية الاقتصادية والمستدامة
  • رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة (البنية التحتية)
  • رئيس لجنة المجلس الوطني الاتحادي المعنية بتنمية الثقافة السياسية
  • عضو ونائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتخطيط
  • والموارد البترولية والثروة المعدنية والزراعة ومصايد الأسماك
  • رئيس مركز دبي للاستشارات والبحوث والإعلام ( 2015-2002)
  • نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمؤسسة الإمارات للعلوم والتكنولوجيا المتقدمة (2006-2012)
  • مؤسس ومدير عام (2005-2012) "WATANI"

   


محمد عبد الخالق عضو الدمج في مجلس الإدارة المحلّي

لديه ما يقارب 19 عاماً من الخبرة في مجال التعليم، حصل على البكالوريوس وشهادة دراسات عليا (درجة الشرف) مع شهادة مهنية في التربية الخاصة وماجستير في التربية الخاصة في تخصص عن التوحد بالإضافة إلى التحاقه بدورات عديدة مثل (تحليل السلوك التطبيقي، موسوعة مناهج التوحد، برنامج SMART ® التعليمي و SCERTS® للأطفال الذين يعانون من مشكلة الحاجز الأذني).

تم ترشيحه من قبل مركز دبي للتوحد لجائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة عن فئة "أفضل معلم تربية خاصة في دبي" في عام 2015.

هو أيضاً فني سلوك مسجل من قبل مجلس محللي السلوك ويشغل حاليا منصب رئيس قسم الدمج التربوي، وعضو الإدارة العليا بالمدرسة وعضو مجلس الإدارة المحلي للمدرسة الأمريكية للإبداع العلمي - البرشاء.


آية كاهوك (المستشار التوجيهي للطلاب)

هي عضو في مجلس الإدارة المحلي في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي البرشاء. من خلال منصبها كمدير اللجنة الفرعية لحماية الطلاب، تعمل آية على ضمان شعور الطلاب بالأمان في المدرسة، وحمايتهم من أي نوع من الإساءة أو الأذى وخلق الفرص لتمكين الطلاب من الحصول على الحياة المثلى في ظل التغييرات التي يمرون بها في سن الرشد.

 

OR
(We aim to answer within 2 business days)
X

Create New Help Ticket