اختر اللغة:

اختر اللغة:

بيان الدمج التربوي

نؤمن في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي يقيناً بأهمية الدمج بين طلابنا الصغار والكبار من ذوي الهمم. ونسعى جاهدين للتأكد من أن هذه القيم في صميم ممارساتنا وتتفق تمامًا مع قيمنا الإسلامية. ونحن ملتزمون بأن نكون مدرسة دامجة كليًا تضع توقعات وطموحات عالية لجميع طلابها وتتوقع منهم المشاركة في جميع جزئيات وتفاصيل الحياة المدرسية، مع التركيز بالدرجة الأولى على مستوى الرفاهية والتقدم.

وبتشجيعنا على تبني منظومة أخلاق شاملة؛ فإننا نهدف إلى أن يتخطى طلابنا الحواجز المتعلقة بعملية الدمج على الصعيدين الفردي والجماعي وأن يستجيبوا إلى طيف واسع من المتطلبات من خلال وضع تحديات مناسبة تضعهم على طريق إطلاق طاقاتهم الكامنة.

إن جميع أفراد طاقمنا التعليمي يعملون على توظيف مهاراتهم وقدراتهم ليزيلوا حواجز التعلم أمام جميع طلابنا ويمكنوهم من إطلاق طاقاتهم بغض النظر على العمر والجنس والعرق والاحتياجات الخاصة أو المؤهلات والخلفيات الثقافية.

نحن ندرك أيضاً الحاجة إلى تفعيل منظومة قيمنا الأخلاقية داخل الحصص الدراسية وخارجها بما يلبي احتياجات طلابنا. فنحن نريد أن نخرج أجيالاً تنعم بالأمن والصحة والحياة، قادرة على الإنجاز ومستعدة لخدمة مجتمعها بطريقة إيجابية على النحو الأمثل.

كما ندرك تماماً أن جميع الأطفال لديهم الحق في التعلم مع زملائهم مع وجود استثناءات نادرة. وباعتبارنا مدرسة دامجة ملتزمة بتطوير ثقافات وسياسات وممارسات الدمج، فإننا نسعى على الدوام إلى إزالة الحواجز امام التعلم والمشاركة مما يعيق أفراد الطلبة أو مجموعاتهم عن المشاركة وذلك من خلال التحدث إليهم وتحفيزهم للقيام بدورهم ضمن المجتمع المدرسي، مدركين تماماً أن المدرسة المتميزة هي مدرسة دامجة.

 

OR
(We aim to answer within 2 business days)
X

Create New Help Ticket