اختر اللغة:

اختر اللغة:

بيان الدمج التربوي

نحن في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي البرشاء نؤمن بقوّة بأهميّة الإدماج لجميع طلبتنا أطفال وبالغين، ونسعى جاهدين للتاكّد من أن قيم الإدماج في صميم ممارساتنا ولا تتعارض مع القيم الإسلاميّة. كما أنّنا ملتزمون بقوّة بجعل مدرستنا مدرسة شاملة تستوعب الجميع، على اختلاف ثقافاتهم ومقدراتهم. وقد وضعنا توقعات وطموحات عالية لجميع أطفالنا ونتوقع منهم أن يشاركوا في كل جزء من الحياة المدرسية - مع التركيز بشكل رئيسيّ على رفاههم (سعادتهم) وتقدّمهم.

وتهدف المنظّمات المذكورة من خلال تعزيز روح الشموليّة إلى دعم الأطفال عن طريق إزالة الحواجز والعوائق التي تحول دون إدماجهم سواء بالنسبة للأفراد أو المجموعات، والاستجابة لمجموعة من الاحتياجات المتنوّعة عن طريق تحديد التحدّيات المناسبة التي تساعد على كشف الطاقات والإمكانات الكاملة عند أطفالنا وتحفيزها وتنميتها.
ويتقاسم كل عضو من فريق الموظفين في المدرسة المسؤولية في إزالة الحواجز وتزليل العقبات التي تعترض حقّ التعلّم لجميع الطلاب، بغضّ النظر عن العمر والنوع والجنس والعرق والاحتياجات الخاصّة والقدرة على التحصيل، وذلك لتحقيق كافّة المتطلّبات الممكنة.
ونحن نؤمن بالحاجة إلى تسخير كلّ الطاقات والإمكانات في التخطيط والتنفيذ الصحيح لتلبية احتياجات أبنائنا. نريدهم ان يكونوا آمنين، وأن يحقّقوا الخير، وان يكونوا أصحّاء، وأن ينعموا بالحياة السعيدة، ويكبروا لكي يكونوا بالغين ناجحين يسهمون بإيجابيّة في بناء المجتمع الذي يعيشون فيه وتطويره وحمايته.
كما نؤمن إيمانا راسخًا بأن لجميع الأطفال الحقّ في التعليم إلى جانب نظرائهم قدر الإمكان مع استثناءات قليلة جدّا.
وباعتبارنا مدرسة شاملة، فإنّنا ملتزمون بتطوير ثقافات وسياسات وممارسات شاملة. ونسعى بحماس دون توقّف لإزالة الحواجز التي تعترض عمليّة التعلّم والمشاركة فيها، والتي يمكن أن تعيق أو تستبعد بعض الأفراد من الطلاب، أو المجموعات، نستمع للجميع داخل المجتمع المدرسي ونحن نعتقد أن المدرسة الفعّالة مدرسة شاملة.

وعلاوة على ذلك، نحن في المدرسة الأمريكيّة للإبداع العلمي البرشاء ضمان برنامج فعّال لتحديد الطلاب المبدعين والموهوبين والتاكّد من أنّها توفّر لهم العديد من الفرص لمزيد من صقل وتطوير مواهبهم ومهارتاتهم.

على النحو المبيّن في إطار التفتيش المدرسي للإمارات العربية المتحدة (2015-2016):

الموهوبون - مصطلح الموهبة يشير إلى الطالب الذي يمتلك المقدرة الطبيعيّة الاستثنائيّة دون تدريب أو تعليم في مجال واحد أو أكثر من مجالات القدرة البشريّة. وتشمل هذه المجالات الفكرية، والإبداعّية، والاجتماعية، والقدرات البدنيّة. وفي حالة الطالب الموهوب، عند وجود الإمكانات الاستثنائيّة، فإنّها قد تكون في الواقع تحت التحقيق.

الموهوبون – مصطلح الموهوبين يشير إلى الطالب الذي يكون قادرًا على تحويل الموهبة إلى الأداء العملي الاستثنائي. الطلاب الموهوبين يظهرون دائما مستويات استثنائيّة من الكفاءة في مجالات محدّده من القدرة البشرية.

ELL

بالإضافة إلى ذلك، فإنّنا نعترف بالفوائد الإيجابيّة للثنائيّة اللّغويّة وتعدّد اللّغات ونقدّرها. مصطلح متعلّمي اللّغة الإنكليزيّة (ELL) يشير إلى الطلبة الذي لم يتلقّوا اللّغة الإنكليزيّة في مرحلة الطفولة المبكّرة ويستمرون على هذه الحال على نطاق الأسرة والمجتمع. وهذه الفئة تشكّل ما يقارب 95% من طلبتنا. ولذلك وضعت المدرسة خطوات لهؤلاء للطلاب لضمان تمكنهم من مواكبة المناهج الأساسيّة المشتركة (كاليفورنيا)، وتوفير التدخل عند الاقتضاء لإزالة الحواجز وتزليل الصعوبات التي تعترض التعلم عند هذه الفئة من الطلّاب.
يرجى الاطلاع علي سياسة القبول للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصّة من بين السياسات المذكورة أدناه، والتي تفصّل عمليّة القبول لجميع الطلاب .

سياسة القبول
سياسة الدمج التربوي

OR
(We aim to answer within 2 business days)
X

Create New Help Ticket